اخفاقات حكومة العباديخراب المدنسياسة وأمنية

عضو بمجلس الأنبار: نتائج مؤتمر الكويت مخيبة للآمال

اعتبر مجلس محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، أن مؤتمر الكويت للمانحين وضع البلاد تحت وصايا أصحاب رؤوس الأموال لأجيال عديدة, مؤكداً أن المؤتمر خرج عن قواعده بشأن مساعدة العراق في إعادة إعمار البنى التحتية المدمرة، وأن نتائجه مخيبة للآمال.

وقال عضو مجلس المحافظة “فرحان محمد الدليمي” في تصريح نقلته (المعلومة)  إن “نتائج مؤتمر المانحين في الكويت مخيبة للآمال بعد أن تحّول المؤتمر من المانحين إلى مؤتمر المقرضين والمستثمرين بشروط تضع البلاد تحت وصايا أصحاب رؤوس الأموال لأجيال عديدة”.

وأضاف الدليمي أن” مؤتمر الكويت انحرف عن مساره الذي انعقد لأجله وأن نتائجه لم تعالج ما يمر به البلاد من نسب دمار كبيرة في البنى التحتية “.

وأوضح الدليمي أن “الآمال على نتائج المؤتمر تبددت ولم يخرج المؤتمر إلا بقرارات لصالح الشركات الاستثمارية دون مراعاة ما يمر به البلد من وضع اقتصادي صعب نتيجة تدمير بناه التحتية في محافظات مختلفة”.

وكانت مجلة “ذا اتلانتك” الأميركية قد وصفت المبلغ الذي تم جمعه خلال مؤتمر الكويت ، بـ “التافه” و”الضبابي”، عقب إعلان حكومة العبادي حاجتها إلى 88 مليار دولار لإعادة إعمار المناطق المستعادة بعد العمليات العسكرية التي حولتها الى ركام.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق