الأحد 20 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

نائب يتهم العبادي بالوقوف وراء الهجمات الأخيرة في التأميم

نائب يتهم العبادي بالوقوف وراء الهجمات الأخيرة في التأميم

اتهم “شاخوان عبدالله ” عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة ” مسعود بارزاني ” ، اليوم الاحد ، رئيس الوزراء “حيدر العبادي ، بالوقوف وراء التوتر الامني المستمر في مدينة كركوك واطرافها بمحافظة التأميم ، مبينا ان إرسال العبادي، لجنة أمنية عليا للتحقيق في احداث كركوك جاء للتغطية على مايحدث هناك .

وقال عبد الله في تصريحات صحفية إن ” العبادي أرسل لجنة عليا من وزارتي الداخلية والدفاع إلى كركوك للاطلاع على الأوضاع الأمنية في المحافظة”، موضحًا أن “إرسال تلك اللجنة دليل على أن الحكومة الاتحادية توصلت إلى أنه لم تتم السيطرة بالكامل على قضاء الحويجة والمناطق المحيطة به ، مبينا ان العبادي والقوات التابعة لبغداد تتحمل المسؤولية حول مايجري في كركوك واطرافها “.

وأضاف عبدالله  أن “إرسال لجنة أمنية من قبل العبادي يؤكد حقيقة أن قوات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية تترك ليلًا أماكنها في جنوب وغرب كركوك”، مؤكدًا أن “حسب المعلومات المتوفرة لدينا، فإن هناك وجودًا للمسلحين في حدود مناطق غرب كركوك، ويقدر عددهم بأكثر من ألف مسلح”.

يشار الى ان مدينة كركوك بمحافظة التاميم افاقت ، صباح اليوم الاحد ، على وقع تفجير كبير بحزام ناسف على مقر لميليشيا الحشد الشعبي وسط المدينة ، ماتسبب بوقوع خسائر مادية وبشرية لم تحدد حتى الان ، كما وقع هجوم مسلح على بئر نفطي جنوب غرب كركوك ، من قبل مسلحين مجهولين ، ماتسبب بوقوع قتلى وجرحى من شرطة حماية البئر .

الى ذلك ارسلت وزارة الدفاع في بغداد ، اليوم الأحد، ثلاث وحدات عسكرية إضافية إلى مدينة كركوك بمحافظة التاميم في محاولة منها للسيطرة على الاوضاع الامنية المتدهورة ، والتي كان اخرها ماشهدته من استهداف مقر لميليشيا الحشد الشعبي بواسطة حزام ناسفة ، وهجوم مسلح على بئر نفطي جنوب غربي كركوك .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات