الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

استراليا تؤكد بقاء قواتها العسكرية في العراق

استراليا تؤكد بقاء قواتها العسكرية في العراق

العمليات العسكرية ورغم اعلان الحكومة بانتهائها في المحافظات العراقية ، الا ان قوات الاحتلال الامريكية ومايرافقها من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ، مصرة على البقاء على ارض العراق بحجج و ذرائع واهية ، لتؤكد عودة الاحتلال رسميا الى العراق مرة اخرى بذريعة التدريب وتقديم المشورة للقوات المشتركة وميليشياتها ، حيث كشف الحاكم العام لاستراليا “بيتر كوسجروف “، اليوم الاحد ، ان قوات بلاده ستبقى في العراق مادامت الحاجة إليها المطلوبة، مشيرا الى ان استراليا ساعدت العراق في حربه ضد الارهاب ، بحسب قوله.

واكدت المصادر الصحفية والاعلامية نقلا عن كوسجروف قوله على هامش زيارة مفاجئة له الى العراق ان “أستراليا ستبقى ما دامت الحاجة إليها والمطلوبة”، مبينا انه “لم يكن أحد يتوقع أن تكون استراليا في الشرق الأوسط منذ فترة طويلة”.

واضاف كوسجروف في تصريحه  ان “استراليا ساعدت العراق على الانتقال من كونه مزقته الحرب ومدمر تماما إلى حيث كان اليوم”، مشيرا الى ان “استراليا ملتزمة بالعراق في المستقبل”.

ويبقى نحو 300 جندي استرالي في العراق كجزء من فرقة تاجي لتدريب القوات المشتركة في العراق ، بحجة مواجهة الارهاب ، تحت قيادة الولايات المتحدة التي تسعى لاعادة احتلال العراق مرة اخرى .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات