المخدرات بالعراقسياسة وأمنية

ضبط شحنة مخدرات بمطار بغداد تعود لشخصية مرتبطة بالحكومة

الفساد المستشري في الحكومة ، لم يقتصر على سرقة المال العام ، بل تجاوز الى حد الاتجار بحياة المواطنين ومستقبلهم ، من خلال ادخال السموم الفتاكة الى البلاد بصورة رسمية عبر المعابر الحدودية والمطارات المنتشرة في العراق ، خصوصا وان المسؤول عنها من شخصيات الحكومة او ممن مرتبط بها وبايران في ان واحد ، حيث اقر مصدر في هيئة النزاهة ، يوم امس الاحد ، عن ضبط شحنة مخدرات في مطار بغداد الدولي ، مؤكداً أن الشحنة دخلت العراق باسم شخص يدعى (ع.ح) وهو على صلة وثيقة بالحكومة .

وقال المصدر في تصريح صحفي  إن “تحقيقات النزاهة الأولية في قضية ضبطها أكثر من سبعة ملايين حبة مخدرة في مطار بغداد الدولي قادت إلى أن شحنة الحبوب دخلت باسم شخص يدعى (ع.ح) “.

وأضاف المصدر أن “الأدلة المتحصلة في القضية أفضت إلى معلومات مهمة تحفظ عن ذكرها؛ لكون القضية الآن منظورة من قبل القضاء”، لافتا إلى أن “مجريات سير القضية سيتمخض عنها إصدار قرارات ومذكرات إلقاء القبض بحق المتهمين وهم شخصيات على صلة وثيقة بالدولة “.

إلى ذلك أكد مصدر في مطار بغداد الدولي أن “المتهم بتوريد الشحنة تابع إلى اللجنة الاقتصادية لإحدى الكتل والأحزاب السياسية التي بدأت بشن حملات إعلامية تهدف إلى تشويه هيئة النزاهة ومحاولة التشكيك بعملها من اجل التغطية على شحنة توريد المخدرات “.

وكان المتحدث باسم مجلس القضاء الاعلى في العراق “عبد الستار بيرقدار” قد اقر في وقت سابق الشهر الحالي ، بضبط سلطات مطار بغداد الدولي كمية كبيرة من الحبوب المخدرة في المطار ، مبينا أن كمية الحبوب بلغت اكثر من سبعة ملايين حبة مخدرة من نوع ارتين.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق