الجمعة 22 يونيو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الوطني الكردستاني يلوّح باقتحام البيشمركة لمدينة كركوك

الوطني الكردستاني يلوّح باقتحام البيشمركة لمدينة كركوك

تزداد الازمة بين بغداد وأربيل تعقيدا ، لما تشهده من تصعيد متواصل من الجانبين ، وغياب الحلول السياسية ، وفي هذا السياق ، أكد مركز تنظيمات الاتحاد الوطني في كركوك في بيان ، أنه في حال تعرض المدينة لأي خطر أو هجوم ، فإن قوات البيشمركة ستهب لنجدة المدينة وأهلها ، حسب البيان.

وقال المركز في البيان إنه “ندعو أهالي كركوك إلى عدم الاصغاء لدعايات أطراف غير مسؤولة، ولا ترغب الخير لأهالي المدينة، وعدم ترك بيوتهم وأملاكهم في المدينة”.

من جانبه توعد قائد العمليات الخاصة الثانية في جهاز مكافحة الارهاب “معن السعدي” بـ”سحق كل من تسول له نفسه المساس بأمن كركوك، وذلك بعد خروقات امنية شهدتها المحافظة ومركز مدينتها مؤخرا”.

وقال السعدي في تصريح صحفي إن “جهاز مكافحة الاٍرهاب المنتشر في عموم المدينة ومداخلها ومخارجها سيسحق كل من تسول له نفسه المساس بأمن كركوك ومواطنيها ومؤسساتها سواء كانوا من فلول (تنظيم الدولة) أو أصحاب الرايات البيض او المجرمين”.

وأكد السعدي أن “هنالك تنسيقا كاملا مع كافة التشكيلات الأمنية والشرطه الاتحادية خارج حدود المدينة هم ايضا جاهزون لتلقين كل من يحاول زعزعة أمن وسلامة مواطنينا” حسب قوله.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات