الأحد 22 يوليو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

"حلول بدائية" ترهق أهالي "هيت" وتزيد معاناتهم بعبور الفرات

“حلول بدائية” ترهق أهالي “هيت” وتزيد معاناتهم بعبور الفرات

رغم مرور عامين كاملين على انتهاء العمليات العسكرية في قضاء هيث الواقع غربي مدينة الرمادي بمحافظة الانبار ، الا ان دمار تلك العمليات لازال منتشر في عموم القضاء ، لاسيما في المرافق الحيوية والمؤسسات والدوائر الخدمية الحكومية ، مازاد في معاناة المواطنين ، الذين وقعوا بين مرارة النزوح وصعوبة العيش في ديارهم المدمرة بعد العودة اليها .
واكدت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها انه ” وعلى الرغم من استعادة قضاء هيت الواقع على بعد 70 كم غربي الرمادي ، قبل نحو عامين ، الا أن معاناة أهالي القضاء ماتزال متفاقمة بسبب تفجير جسر هيت الوحيد الذي يربط مركز المدينة بمنطقة حي البكر وناحية الفرات شمالا”.
واضافت المصادر ان ” تدمير الجيسر الوحيد اضطر الأهالي في بداية عودتهم الى هيت الى استخدام الزوارق لغرض التنقل بين أجزاء القضاء، رغم مخاطر المياه للكثير منهم ، وحالات الغرق التي خلفتها تلك الزوارق “.
وبينت المصادر ان” اهالي هيت لجأؤا بعدها الى “عبارة الثقة” وهي احدى المشاريع التي انجزها صندوق اعمار المناطق المحررة لغرض تسهيل عبور المواطنين وسهولة تنقلهم بين هيت ومناطقها بالضفة الثانية من النهر، ألا ان المواطن الهيتي يطالب بالإسراع بإكمال مشروع جسر هيت لغرض تسهيل حركة السير للمواطنين والعجلات بين مناطق القضاء”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات