الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

محافظة التأميم.. اعتقالات غير شرعية وتغييب "قسري"

محافظة التأميم.. اعتقالات غير شرعية وتغييب “قسري”

بعد اقتحام القوات المشتركة وميليشيا الحشد الشعبي المعروفة بسجل “حافل بالانتهاكات”؛ لمحافظة التأميم سواء لمدينة كركوك أو قضاء الحويجة، فإن ممارسات متشابهة وجرائم منظمة كانت ترتكب بحق ابناء مدن التاميم ، تمثلت بحملات الاعتقال الواسعة التي تطال ابناء مكون معين من دون غيره ، ومايعقبها من تغييب قسري للمعتقلين ، حيث تشن القوات المشتركة وميليشيات الحشد الشعبي حاليا حملات منظمة ضد ابناء المحافظة وسط مناشدات الاهالي لمنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية لانقاذهم من بسط الميليشيات المستمر ، لاسيما بعد الحملات الاخير التي طالت العشرات من ابنائهم .
وأعلن المتحدث باسم محور الشمال في ميليشيا الحشد الشعبي ، القيادي “علي الحسيني” انه ” تم اعتقال العشرات من المشتبه بانتمائهم للارهاب خلال عمليات التفتيش التي تجريها قوات الحشد الشعبي جنوب غربي كركوك”.
واضاف الحسيني في تصريحه إن “الهدف من عملية التطهير هو ملاحقة الخلايا النائمة في مناطق جنوب غرب كركوك، بعد هجمات مسلحة عدة تعرضت لها القوات الأمنية المتواجدة في المنطقة مؤخرا”، متابعا “العملية أسفرت حتى الآن عن اعتقال العشرات من المشتبه بهم، وتدمير مضافات، فضلا عن العثور على كميات كبيرة من الأسلحة والأعتدة ” بحسب قوله .
واوضح الحسيني ان “العملية انطلقت من 3 محاور بمشاركة قوات من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وبمساندة من طيران الجيش”، مرجحا أن يكون “الإعلان عن انتهاء العملية خلال الساعات المقبلة”.
وكانت قيادة عمليات كركوك قد أعلنت، صباح اليوم الأحد، انطلاق عمليات عسكرية واسعة بحجة مااسمتها “تطهير” قرى وأحياء ناحية الرياض ، في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات