الإثنين 17 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

اعتصام مفتوح لسائقي الشاحنات في ديالى

اعتصام مفتوح لسائقي الشاحنات في ديالى

تزامنا مع الاعتصامات التي تشهدها مدينة كركوك بمحافظة التاميم وحي المعامل شرقي العاصمة بغداد ، حول سائقو الشاحنات في محافظة ديالى احتجاجهم الى اعتصام مفتوح مشابه لما تشهده مدن العراق الاخرى ، حيث اعلن رئيس المجلس المحلي لقضاء المقدادية في ديالى “عدنان التميمي”، اليوم الاحد، أن سائقي الشاحنات نصبوا سرادق وحولوا احتجاجهم الى إعتصام على طريق المقدادية – خانقين ، شمال شرقي بعقوبة مركز المحافظة .

وقال التميمي في تصريح صحفي أن “سائقي الشاحنات المتوسطة الحمولة حولوا احتجاجهم الى إعتصام ونصبوا سرادق في سيطرة الهارونية على طريق المقدادية – خانقين قرب القضاء شمال شرقي ديالى ضد منعهم من الدخول صوب المحافظة وبغداد”.

وأضاف التميمي في تصريحه أنه “تم إجراء سلسلة إتصالات من الجهات الامنية والحكومية لأنهاء الامر والوصول الى خارطة طريق، خصوصا وأن قطع الطريق من قبلهم خلق ارباكا وانعكس على المواطنين بشكل عام “، داعيا الى “ضرورة ايجاد حلول حقيقية تنهي مثل هكذا أزمات”.

وكان مجلس المقدادية قد كشف في وقت سابق اليوم، عن قطع الطريق الرابط مع خانقين من قبل سائقي الشاحنات المتوسطة الحمولة احتجاجا على منع دخولهم من قبل سيطرات حكومية على الطريق ، فيما دعا لأنهاء شلل الطريق المزمن بسبب القطوعات بين الحين والاخر.

يشار الى ان المئات من ابناء منطقة حي المعامل شرقي بغداد خرجو ، صباح اليوم الاحد، في تظاهرة حاشدة غاضبة للمطالبة بتوفير الخدمات الضرورية لمنطقتهم ، ومحاسبة المسؤولين الفاسدين الذي سرقوا المال العام ، مؤكدين عدم مشاركتهم في الانتخابات المقبلة لاعتبار منطقتهم منكوبة بسبب غياب الامن والخدمات والفساد الذي ينهش بها .

كما نظم موظفو مديرية كهرباء كركوك بمحافظة التاميم ، واصحاب العقود المؤقتتة في المديرية ، اليوم الاحد ، اعتصاما مفتوحا وسط كركوك ، للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ ثلاثة أشهر مضت ، ولموظفي العقود منذ ستة أشهر ، مطالبين ادارة المحافظة وحكومة العبادي في بغداد للالتفات الى معاناتهم ومساعدتهم من خلال اطلاق رواتبهم المتاخرة .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات