السبت 18 أغسطس 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » التعليم في العراق »

احتجاجات طلابية في "الفلوجة" بسبب قرار "جائر"

احتجاجات طلابية في “الفلوجة” بسبب قرار “جائر”

الفشل الحكومي في ادارة شؤون البلاد المختلفة ، يتجسد في حجم القرارات غير الصحيحة المتخذة في مختلف الجوانب ، وقطاع التربية والتعليم احد الملفات التي تعاني تدهورا كبيرا في البلاد نتيجة فشل المنظومة الادارية الخاصة بوزارتي التربية والتعليم العالي في العراق ، حيث شهد قضاء الفلوجة بمحافظة الانبار، اليوم الاحد، وقفة احتجاجية لعشرات الطالبات امام متوسطة الشهداء وسط الفلوجة احتجاجا على نقلهن الى الدوام المسائي .

وقالت مصادر صحفية مطلعة نقلا عن المشاركات في الوقفة الاحتجاجية بالقول ان ” تربية الفلوجة قررت نقلنا الى الدوام المسائي بحجة تجاوز اعمارنا السن القانونية “، مضيفة ان ” السبب الحقيقي يعود لفترات النزوح التي قضيناها في المخيمات وانقطاعنا خلالها عن الدراسة “.

وتابعت المصادر نقلا عن المشاركات في الاحتجاج بالقول ، ان” جميع الطالبات من المرحلة المتوسطة ومن عدة مدارس لكن الاكثرية هن من طالبات مدرسة الشهداء وسط الفلوجة ونطالب وزير التربية وحكومة الانبار بالغاء هذا القرار الجائر ” وفق تعبيرها .

واوضحت المصادر ان” الدارسة المسائية بالنسبة للطالبات صعبة خاصة بالنسبة لمسألة التنقل والحركة كون المدرسة المتوسطة المسائية بعيده عن مناطق سكننا واولياء الامور لن يقبلوا بدراستنا بهذه الطريقة” بحسب قولها .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات