الجمعة 24 مايو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

محكمة تحقيق نينوى تصدر مذكرة قبض بحق النجيفي

محكمة تحقيق نينوى تصدر مذكرة قبض بحق النجيفي

في اطار سياسية تصفية الحسابات بين الاحزاب والتحالفات السياسية الحالية ، اصدرت محكمة تحقيق محافظة نينوى ، اليوم الاحد، امر قبض بحق المحافظ السابق “اثيل النجيفي ” ، لاسباب تتعلق بما شهدته المحافظة من فقدان للسيطرة عليها في عام 2014 الماضية .

وقال مصدر صحفي مطلع في تصريح له ان “سبب صدور امر قبض بحق اثيل النجيفي من قبل محكمة تحقيق نينوى المختصة بقضايا النزاهة، جاء لمنحه سلفا مالية خلال الفترة التي كانت فيها المحافظة خارج السيطرة وتحديدا في نهاية عام 2014”.

يذكر ان هيئة النزاهة اعلنت في وقت سابق من اليوم، عن اصدار محكمة تحقيق نينوى المختصة بقضايا النزاهة امر قبض بحق محافظ نينوى السابق “اثيل النجيفي”.

يشار الى انه و منذ اللحظة الاولى لاقتحام القوات المشتركة وميليشيات الحشد الشعبي ارض الموصل الحدباء بعد 9 اشهر من عمليات عسكرية حولتها الى انقاض وخراب ، والجرائم المنظمة ترتكب بحق المدنيين من قبل تلك العصابات المسلحة بدوافع طائفية ، حيث تسجل بشكل شبه يومي جرائم السطو والسرقة والخطف والابتزاز بحق المواطنين في جانبي الموصل في نينوى ، حيث عثرت قوة من الشرطة ، اليوم الاحد على جثة مجهولة الهوية تعود لشاب عليها آثار أطلاقات نارية وسط مدينة الموصل.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات