السبت 22 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » العنف والجريمة بالعراق »

مقتل شخصين واختطاف 3 آخرين بسيطرة وهمية في التأميم

مقتل شخصين واختطاف 3 آخرين بسيطرة وهمية في التأميم

الفوضى العارمة تسود جميع مناطق واحياء مدينة كركوك واطرافها بمحافظة التاميم ، ورغم انها ليست وليدة الايام الحالية ، الا انها تفاقمت بشكل متصاعد وكبير منذ اقتحام القوات المشتركة وميليشيا الحشد الشعبي وانتشارها في مناطق المحافظة في منتصف شهر تشرين الاول / اكتوبر الماضي ، حيث شهدت احدى القرى القريبة من كركوك ، خلال الساعات الماضية ، مقتل شخصين واختطاف ثلاثة اخرين في سيطرات وهمية لارتكاب الجرائم بدوافع طائفية وعرقية .

واكد مصدر محلي في تصريح لاخر صحفي بالقول إن ” سيطرات وهمية نصبت على الطريق العام فى قرية تابعة لقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك “.

واوضح المصدر ان ” السيطرات الوهمية اسفرت عن مقتل شخصين واختطف ثلاثة آخرين واقتادهم الى جهة مجهولة من المتواجدين داخل السيطرات الوهمية “.

وأضاف المصدر أن ” قوات الشرطة قدمت الى المكان عقب ازالة السيطرات الوهمية وقامت بنقل الجثتين الى الطب العدلى فى مستشفى كركوك العام ، ومن ثم فتح تحقيق حول الحادث لكنه لم يتمخض عن شيء بعد ” .

وكان مصدر في الشرطة قد اقر في وقت سابق من مساء امس الاثنين ، بأن أكثر من عشرة مدنيين قتلوا فى كمين مسلح على طريق بغداد – كركوك شرقى محافظة التاميم .

يشار الى انه و رغم التعزيزات العسكرية المستمرة الوصول الى كركوك واطرافها بمحافظة التاميم ، والغارات الجوية والمدفعية التي تشنها القوات المشتركة وميليشيات الحشد الشعبي ، الا ان الهجمات المنظمة ضدهم تتواصل بشكل يومي ، مايكشف حجم الفشل العسكري المتمثل بتلك القوات وافراد الميليشيات والمنافي للانتصارات المزعومة بتحرير المدن من الارهاب ، حيث قتل ، في ساعة متاخرة من مساء امس الاثنين ، احد افراد ميليشيا الحشد واصيب اخرون بكمين مسلح نصبه مسلحون شمال غربي كركوك .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات