الثلاثاء 21 أغسطس 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

العمليات العسكرية التركية تهدف لتطويق شمال الموصل ودهوك

العمليات العسكرية التركية تهدف لتطويق شمال الموصل ودهوك

أكدت صحيفة “يني شفق” القريبة من الحكومة التركية، اليوم الاثنين، أن شن عملية عسكرية بمنطقة سنجار في محافظة نينوى بات أمراً مؤكدا إذا لم تتوصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق بشأن مدينة منبج السورية.

وأفادت الصحيفة بأن ” شن عملية عسكرية بمنطقة سنجار بات أمراً مؤكدا إذا لم تتوصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق بشأن مدينة منبج السورية التي تطالب تركيا واشنطن بتنفيذ وعد سابق لها بإخراج عناصر وحدات حماية الشعب الكوردية منها إلى شرق نهر الفرات لتضمن تركيا بذلك إبعاد القوات الكوردية نهائيا من منطقة غرب الفرات المتاخمة لحدودها في شمال سوريا”.

وأوضحت الصحيفة أن “عملية “درع دجلة” على الحدود التركية – العراقية ستطوق شمال الموصل وفي المقدمة دهوك وزاخو”.

وأضافت الصحيفة أن “العملية العسكرية ستؤمن معبر “أوفا كوي” الحدودي بين تركيا والعراق الذي سيشكل بديلا لمعبر “فيشخابور” في بلدة دهوك، المنفذ الوحيد على العراق، حيث ستقوم العملية بتأمين خط “أوفا كوي” حتى الموصل بجانب “استرداد سنجار من العمال الكوردستاني”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، ألمح في الفترة الأخيرة إلى عملية عسكرية محتملة في سنجار إذا لم تقم الحكومة المركزية في العراق بما يجب عليها تجاه “تهديدات عناصر حزب العمال الكوردستاني للحدود التركية”، لافتا إلى أن عملية “غصن الزيتون” لن تتوقف عند عفرين؛ بل ستمتد إلى حدود تركيا مع العراق”.

المصدر:يني شفق

تعليقات