الأربعاء 23 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الصراع الأمريكي الإيراني في العراق »

مغردون: #ايران_تتلاعب_بانتخابات_العراق

مغردون: #ايران_تتلاعب_بانتخابات_العراق

أطلق ناشطون هاشتاغ (#ايران_تتلاعب_بانتخابات_العراق) على وسائل التواصل الاجتماعي، وعبّروا من خلاله عن احتجاجهم على تدخلات سافلة وتلاعبات سافرة من ملالي ايران في الانتخابات البرلمانية العراقية المقبلة، مؤكدين أن العراق يعاني من النفوذ والاحتلال الايراني، وطهران تحاول التأثير المباشر على الانتخابات المقبلة في العراق خدمة لصالح خططهم وحفاظًا على استمرار توغلهم والسيطرة عليه من قبل أذنابهم وميليشياتهم، فلم يقتصر الهاشتاغ على العراق فقط، بل تعداه إلى الوطن العربي أجمع، حيث استخدم الناشطون الوسم أعلاه للتعبير عن رفضهم الشديد من التدخلات الخارجية في العراق والتوغل الايراني في دول المنطقة جميعها، مؤكدين أن النظام الايراني أثبت عداءه للدول التي يتوغل بها ومحاربة شعوبه، وبث سم الطائفية لتفتيت أواصر المجتمع العربي.
وفي التقرير التالي جمعنا أبرز التغريدات التي استخدم فيها الوسم أعلاه، والذي عبّروا من خلاله عن رفضهم الصريح من التدخلات الايرانية في العراق وتلاعبهم في الانتخابات البرلمانية العراقية المقبلة.

 

 

حيث كتب الاعلامي العراقي “مصطفى كامل”: ايران تتلاعب بانتخابات العراق ليس هذا فحسب، بل هي من تعيّن رؤساء الوزارات والوزراء ومسؤولي الهيئات الحكومية ورئيس البرلمان وهي من تقرر كل شيء في العراق.

 

 

وقال الناشط “سعد آل عبد الكريم”: ايران تتلاعب بانتخابات العراق وتدعم الحشد الشعبي بكافة امكاناتها، وهذاالشيء يحدث في لبنان

 

 

أما المدوّن “عبد الله الشهراني”: ١٣ سنه والعراق بلاد الرافدين يئن من التشرد والتشرذم والفساد مات الكثير من ابناء العراق الابطال..

 

 

وكتب “حسن نايف السبيعي”:  إيران تتلاعب بأنتخابات العراق ولبنان لخدمة مشروعها الصفوي..

 

 

وقال المغرد “حسين آل عمران”: للاسف ايران تتلاعب بالعراق كاملا ولكن صبرا والله المستعان

 

 

والناشط “بندر السلطاني”: الى عقلاء العراق أبناء الرافدين .شاهدوا ماذا فعلت إيران بلبنان دمار وبالعراق ضياع وتشتت وبسوربا موت وخراب وباليمن تمزيق وتفريق وإرهاب بالبحرين

 

 

أما المغرد “فهد الدوسري”: مانعرفه ان ايران تحتل العراق احتلالا عسكريا واقتصاديا واضحا وماهؤلاء الاصنام احد

 

 

وقال المدوّن “فهد الكندري”: ايران الارهابية تريد توسعة نفوذها بالمنطقه بتدخلها بالشئون الداخلية للدول

 

 

وكتب السياسي “وليد الطبطبائي”: بل وايضا تتلاعب بمصير الامة العربية بعد أن دانت تحتها ٤ عواصم عربية بسبب غفلتنا عن مشروعها التوسعي الطائفي المجرم..

 

 

وقال الناشط “سلطان”: 14 عاما وإيران متدخلة و متحكمة بشؤون العراق و العراقيين من خلال أذرعها و أدواتها..

 

 

أما المدون “عبد الله فهد”: ملالي ايران سببت الخراب والدمار للعراق..

 

 

وقال الناشط “مبارك”: هاهي إيران رأس الكفر وقرن الشيطان تعود للعراق بالفتنة والنيران..

 

 

وكتب “فراج الصهيبي”: إيران تتلاعب بالعراق كلها وتحكمها فعلياً وهي صانعة أحزابها..

 

 

أما الصحفي “سالم آل سحمان”: ماذا جلبت ايران للعراق سوي القتل والدمار واثارة الفتن واعتقد ان الشعب العراقي لن يرضي بتدخل ايران واذنابها مرة اخري في تقرير مصيرهم.

 

 

وقال المدوّن “ماجد الشمري”: هناك اشاوس بالعراق لان يمر مشروع التدمير الإيراني مرور الكرام..

 

 

وكتب الاعلامي “أنور مالك”: ناشطون يطلقون هاشتاج (#ايران_تتلاعب_بانتخابات_العراق) يحتجّون من خلاله على تدخلات سافلة وتلاعبات سافرة من ملالي ايران بالانتخابات العراقية..

 

 

وقال الناشط “أبو العفافيش”: ايران تتلاعب بكل شئ في ‎العراق من أكبر مسؤول إلى أصغر مدير ومسألة الانتخابات أصبحت شكلية فقط لاتغني ولا تسمن..

 

 

 

أما “عادل”: في عام ٢٠٠٥ تم ضبط اوراق انتخابية مزورة قادمة من ايران ولكن تم الإفراج عنها بعد لحظات وادخالها الى العراق

المصدر:وكالة يقين

تعليقات