الأربعاء 12 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » تقارير »

كيف تفاعل المغرّدون مع تكليف #عبد_المهدي بتشكيل الحكومة؟

كيف تفاعل المغرّدون مع تكليف #عبد_المهدي بتشكيل الحكومة؟
كلف الرئيس العراقي برهم صالح، عقب أدائه اليمين الدستورية، السياسي #عادل_عبد_المهدي بتشكيل حكومة جديدة للبلاد، وجاء اختيار صالح لعبد المهدي بعد أقل من ساعتين من انتخابه رئيسًا للعراق، وسيكون أمام رئيس الوزراء المكلف مهلة 30 يوما لتشكيل حكومة وعرضها على البرلمان للمصادقة عليها.

فكيف تفاعل الناشطون عبر تويتر مع هذا الخبر.. نرصد لكم في هذا التقرير جانبًا من التغريدات:

كتب عثمان المختار: “رئيس الوزراء العراقي.. المكلف قبل قليل عادل عبد المهدي خلال مشاركته بمقاتلة الجيش العراقي إلى جانب الإيرانيين بالثمانينات”.

في حين كتب أحمد البشير متهكمًا على تكليف الرئيس العراقي برهم صالح لعبد المهدي بتشكيل الحكومة بعد أقل من ساعتين من توليه الرئاسة.. فقال: “عادل عبد المهدي يُكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.. رئيس مستعجل”.

وغرّد حيدر العاني: ” عادل عبد المهدي ضعيف الإرادة لا يفقه من السياسة شيئًا”.

 

وغرّد حيدر كاظم عبر حسابه: “بعيدًا عن سيرته الذاتية الطويلة.. تسلم منصب وزير النفط والمالية ونائب رئيس الجمهورية.. ماذا قدم من إنجازات”.

في حين كتب خليل الرفاعي: “تكليف عادل عبد المهدي لتشكيل حكومة العراق.. أسقط مقولة المجرب لا يجرب.. ورمى بها عرض الحائط”.

وغرّد ناشطون كثر متهكمين من ساساتهم حيث سرقوا خيرات البلاد سابقًا وتركوا الشعب يعاني ويلات الحرب والفقر.. في حين يعاد انتخابهم وتكليفهم بالمهام الحساسة داخل الدولة.

فكتب أحد الناشطين: “فقط في بلدي الفاسد والسارق هو من يحكم ولا يعاقب”.

وكتب آخر ساخرًا: “الحكومة العراقية بهذه الوجوه.. ستكتب التاريخ بإذن الله”.

وغرّد دريد من العراق: “مبروك علينا وعليكم عادل عبد المهدي.. التخصص: حرامي مصارف”.. في إشارة إلى ملفات الفساد التي اتهم بها خلال توليه المناصب السابقة.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات