تقارير

إهانة مدير مدرسة في نينوى.. مغردون: أقيلوا “العاكوب”

بعد انتشار فيديو يظهر فيه توبيخ محافظ نينوى “نوفل العاكوب”، لمدير مدرسة “عبد الله بن جابر “، بذريعة ضرب الطلاب، انفجر غضب شعبي على وسائل التواصل الاجتماعي، تنديدًا بإهانة المدير بهذه الطريقة.

واعتبر الناشطون والاعلاميون هذه الإهانة، دليل على أخلاق المسؤولين والسياسيين في عراق اليوم، منددين بالعنف واستغلال الضعفاء للترويج والتمثيل أمام الكاميرات.

ورد المجلس المركزي لنقابة المعلمين العراقيين باستنكار شديد لطريقة “العاكوب” بمحاسبة مدير المدرسة، فيما طالب بإحالته للمسائلة القانونية.

وفي التقرير التالي.. أبرز التغريدات والبوستات التي تداولها الناشطون؛ للتنديد بإهانة مدير المدرسة، وسياسة المسؤولين المجحفة بحق الضعفاء.

 

حيث اعتبر “بلال الموصلي” طريقة تعامل العاكوب مع الموظفين بتصرف لا أخلاقي: محافظ نينوى نوفل العاكوب يوبخ مدير مدرسة علناً لاتهامه بضرب التلاميذ ، أسلوب المحافظ غير أخلاقي مع موظفي الدولة بمدينة الموصل

https://twitter.com/Bilal___92/status/1067406729942654976

 

واكتفى الاعلامي “سلام خالد” بالقول: اهانة المعلم جريمة لا تغتفر

 

ووصف الصحفي “مقداد الشنيار” بتصرف العاكوب بالانحطاط الاخلاقي: ما قام به المحافظ استهتار وقمة بالانحطاط الخلقي!

 

أما المحامي “مصطفى اللهيبي” فقد قدم نصيحة للمحافظة، ذو معنى بليغ: لا يُرد التصرف السئ بالمثل يا نوفل العاكوب

 

وأكد “العاني” أن تصرف المحافظ نموذجًا للشخصيات الفاشلة التي تحكم العراق: هذه هيه الطبقة الي تحكمنا وماخفي كان أعضم

https://twitter.com/alaniiraqi/status/1067398438659211265

 

واتهم المدون “يوسف” محاولة العاكوب بتغطية فساده عبر هذه التحركات والتصرفات اللاأخلاقية: محافظ نينوى نوفل العاكوب انسان فاشل فاسد .. يحاول بهاي التسجيلات التغطية على فسادة

https://twitter.com/yhiraq/status/1067391133330878464

 

أما الناشط “أياد الراوي” بأقر بإساءة أدب العاكوب للمدير: محافظ نينوى اساء الأدب وتجاوز الحدود .

 

وللمدون “خطاب القيسي” رأي آخر للمحافظ ومنصبه: شوكت يفهمون المحافظين ان اداره المحافظة متجي بصور الجزمات والرزايل للموظفين اذا جنت قوي وحازم بلط شارع وافتح مجاري..

 

وطالبت “علا أياد” بمحاسبة العاكوب، كونه اعتدى على القانون: المفروض يتعاقب المحافظ نوفل العاكوب وذلك لقيامه بمخالفة القانون

https://twitter.com/OlaAyad7/status/1067431114908684288

 

وأكد الاعلامي “د. زيد عبدالوهاب” أن العاكوب كان يمثل أمام الكاميرات بإهانته للمدير: محافظ نينوى نوفل العاكوب يوبخ مدير مدرسة ويستعرض المشهد على وسيلته الإعلامية.

 

واعتبر الصحفي “كرم” تعامل العاكوب بتصرف غير حضاري: يعني المحافظ يتجاوز على مدير مدرسة خدمتة اكثر من 25 سنة وبأسلوب غير حضاري وفوكها يصور وينشر الفيديو …!!!

 

واكد الصحفي “سيف صلاح” أن تصرف العاكوب خطأ فاضح: ضرب الطلبة عمل خاطئ، وماقام به محافظ نينوى خطأ فاضح!

 

أما القاص “حسين رشيد” فأكد أن المحافظ مريض نفسيًا: المكان الحقيقي لمحافظ نينوى نوفل العاكوب بعد الاعتداء على مدير المدرسة وامثاله من المسؤولين إدخالهم مستشفى الأمراض العقلية والنفسية

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق