الأربعاء 23 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » أرامل وأيتام العراق »

في #يوم_المرأة_العالمي.. عراقيون يمجدون نساء العراق

في #يوم_المرأة_العالمي.. عراقيون يمجدون نساء العراق

مع انطلاق العالم العربي بحملة ألكترونية باستخدام هذا الهاشتاغ (#يوم_المرأة_العالمي)، دخل العراقيون على الخط في يوم المرأة العالمي، من أجل تمجيد المرأة العراقية والمطالبة بحقوقها المسلوبة.

ودشن العراقيون هذا الهاشتاغ على مواقع التواصل الاجتماعي، دعمًا للمرأة العراقية وحريتها، وتمجيدًا بمواقفها التاريخية المشرفة، داعين في الوقت نفسه إلى دعم هذه الشريحة المهمة في المجتمع العراقي، من أجل القضاء على معاناتهن، والحد من الممارسات العدوانية التي يتعرضن لها.

وتجري الاحتفالات بـ “يوم المرأة العالمي” في 8 مارس من كل عام في جميع أنحاء العالم، لكن كل بلد لديه طريقة مختلفة.

حيث تحتفل كثير من البلدان حول العالم باليوم الدولي للمرأة. فهو يوم يُعترف به بإنجازات المرأة بدون النظر في أي تقسيمات أخرى من مثل القومية والإثنية واللغة والثقافة والبيئة الاقتصادية أو السياسية. وبرز هذا اليوم مع ظهور أنشطة الحركة العمالية في مطلع القرن العشرين في أمريكا الشمالية وبقاع القارة الأوربية.

وفي التقرير التالي أبرز ما تداوله الناشطون العراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي، في احياء هذه المناسبة وتمجيد المرأة العراقية.

 

حيث كتب المفرد “وسام السليم”:  في العراق يحتفى به بمنحهن ما يستحقن وحفظ كرامتهن وبتكريم امهات الشهداء والثكالى وصاحبات قصص النجاح الواقعية في قهر الظروف المعيشية

 

وقدم الصحافي “د. جاسم الشمري” نصيحة في هذه المناسبة: في يوم المرأة العالمي أقول لكل من يظلم أمه وأخته وزوجته وبنته: هذه ليست رجولة! تذكر قول النبي الكريم:(ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم)! حفظ الله المرأة من شرور بعض الأشرار من الذين يدعون الرجولة!

 

وأكد “راشد” على أن المرأة العراقية نموذج للمرأة المكافحة والمجاهدة في سبيل بيتها وأسرتهافهي أم لشهيددفع حياته ثمنا لكرامة العراق أوزوجة..

 

وباركت الصحافية “نغم طلال” لنساء العراق بهذه المناسبة: إلى كل نساء العراق كل عام وانتن قناديل الحياة

 

وعلق “سلمان عبد الله” على هذه المناسبة، مبارِكًا لنسار العرب والعالم أجمع: غدا الثامن شهر مارس يصادف يوم المرأة العالمي ..نبارك لكل النساء العاملات الفاضلات المحترمات في العالم، اللاتي أثبتن بكل جدارة أنهن لا تقلن عن الرجل في العلم والمعرفة وتحمل المسؤولية وأعباء الحياة

 

وأكد الأكاديمي “نور الدين السامرائي” على أن في الوقت الذي تحتفل فيه نساء العالم بيومهن… تبكي نساء بلدي

 

وقال “مصطفى الجاسمي”: لقد افتقدت المرأة العراقية قيمتها الاجتماعية والثقافية بسبب الدولة والأحزاب السياسية الفاسدة

المصدر:وكالة يقين

تعليقات