الأحد 20 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » تقارير »

ناشطون يدعون للتراحم: تنازل عن الإيجار في شهر رمضان

ناشطون يدعون للتراحم: تنازل عن الإيجار في شهر رمضان

دعا ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي للتراحم في شهر رمضان المبارك القادم، بعد إطلاق حملة بعنوان (للتنازل)، وذلك من أجل تنازل أصحاب العقارات والأملاك عن إيجار شهر رمضان المبارك، للمستأجر واعتبارها صدقة لوجه الله.

ودعا الناشطون لنشر هذه الفكرة من أجل إعانة آلاف الأسر التي تعاني من صعوبة العيش والفقر المدقع، في ظل الارتفاع الفاحش في إسعاء إيجارات المنازل.

ويشهد العراق منذ سنين ارتفاعًا شبه مستمرًا في بدل إيجارات المنازل، بشكل لم يشهد له العراق مثيلًا، وتتراوح أسعار الإيجارات بشكل متوسط بين 200 إلى 700 ألف دينار عراقي، ما أثقل كاهل المستأجرين في ظل تنامي أزمة السكن الخانقة، والاكتظاظ السكاني، بسبب هجرة أبناء الأرياف تجاه المدن، وأزمة النازحين والمهجرين، وغياب الخطط الواعدة التي من شأنها التخفيف من حدة الأزمة والتقليل من مخاطرها.

وفي التقرير التالي بعض التغريدات التي تناولها الناشطون، وكيف من خلالها عبروا عن دعمهم لهذه الفكرة، من أجل مساعدة المحتاجين والتقليل من كاهل المستأجرين في ظل الفقر وصعوبات العيش.

حيث كتب “أحمد بن محفوظ”: تنازل عن ايجار شهر ( رمضان ) للمستأجر واعتبرها صدقه لوجه الله

وقال المغرد “وليد”: تنازل عن إيجار شهر رمضان للمستأجر واعتبرها صدقة لوجه الله تعالى او اعتبرها دفع بلاء عنك وعن عائلتك..

من جانبه دعا “عادل الشمري” إلى نشر الفكرة الخيرية: تنازل عن ايجار شهر رمضان للمستأجر واعتبرها صدقة لوجه الله انشروا الفكرة لو سمحتوا

وعلق “محمد” عن هذه الفكرة، معبرًا عن اعجابه لها: بدأت روائح رمضان تداعب القلوب فاللهم بلغنا رمضان… عجبتني فكرة اعفاء المستأجرين من إيجار شهر رمضان للمقتدرين من المالكين

من جانبه كتب الاستاذ “سالم الشيبة”: تنازل عن إيجار شهر رمضان للمستأجر ، واعتبرها صدقة لوجه الله تعالى .. انشروا الفكرة وتشاركوا الأجر .د. عبير الوالي فكره جميله هذا هوا الاسلام الحقيقي الذي يربط العلاقه والأجربين المؤجر والمستأجر

وقال اللاعب “حيدر حسن”: أخي المؤجر تنازل عن إيجار شهر رمضان للمستأجر وأعتبرها صدقة لوجه الله.. وخصوصاً للنازحين. #العراقحملة انسان

اما “بشار الوهبي” فعلق: تنازل عن إيجار شهر رمضان للمستأجر واعتبرها صدقة لوجه الله انشروا الفكره لو سمحتوا !

وكتب “رسول الخالدي”: تناز عن ايجار شهر رمضان المستأجر وعتبرها صديقه لوجه الله اعينوني على نشر الفكر لو سمحتم

وقال “أحمد”: تنازل عن إيجار شهر رمضان للمستأجر أعتبرها صدقة لوجه الله مجرد رائي.

أما “مبروك علي” فقد دعا إلى دعم الحملة: ما رأيك أن تتنازل عن إيجار شهر رمضان لمن يسكن في أملاكك، لتكون تجارة فريدة مع الله؟!

المصدر:وكالة يقين

تعليقات