الأربعاء 22 مايو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » تقارير »

الصدر يثير الجدل: المطالبة بالخدمات مجاناً فساد شعبي

الصدر يثير الجدل: المطالبة بالخدمات مجاناً فساد شعبي

أثار تصريح “مقتدى الصدر” حول مطالبات الشعب العراقي بالخدمات مجانًا؛ جدلًا شعبيًا واسعًا، بسبب مغالطاته ووقوفه مع الفساد والفاسدين ضد الشعب العراقي ومتطلباته المشروعة.

وأعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أمس الجمعة، أن المطالبة بالخدمات والماء والكهرباء بالمجان “فساد شعبي”.

وقال الصدر في تغريدة عبر حسابه في موقع تويتر، متحدثاً عن الآفة الـ 18 ضمن سلسلة “الآفات الاجتماعية” التي يتحدث عنها: “يتصور البعض ولسبب ما.. أن توفير الخدمات كالماء والكهرباء وغيرهما يجب أن يكون مجاناً”.

وأضاف: “إني لأعتبر ذلك فساداً شعبياً واضحاً، ولا سيما إذا كانت الحكومة قد اعتنت بهذين القطاعين وأمثالهما”.

وتابع أن “عدم دفع الأجور (المناسبة) يعتبر من الفساد أكيداً بل سيتسبب بأضرار بليغة”.

وعن  “الآفة التاسعة عشر”، أشار الصدر إلى “ازدياد حالات الانتحار بين أوساط الشعب ولا سيما الشباب وكأن الانتحار حل، كلا، فهو قتل للأمل وقتل لروح المثابرة والعزيمة ولا يخلو من كونه مرضاً نفسياً يعاني منه الفرد بسبب الظروف المحيطة به أو فشله في الوصول إلى هدفه”.

وفي التقرير التالي أبرز ما تداوله الناشطون حول تصريحات الصدر المثيرة للجدل، وتهجمه على مطالبات الشعب العراقي المشروعة.

 

حيث ردت الاستاذة الجامعية “نور” على تصريح الصدر: واجب على الحكومة أن تعفي أصحاب الدخل الحدود من أجور الكهرباء والماء والخدمات..

 

وتسائل المهندس “محمد” عن الخدمات التي يفتقدها الشعب العراقي: هي وين الكهرباء ؟ واحنه ندفع اجور و ماكو كهرباء و المي اصلا غير صالح للشرب كله نشتري من برا !

 

من جانبها علقت الدكتورة “شيرين السباهي” على تصريحات الصدر الرنانة: سيدنا مقتدى الصدر من ٣ سنوات أرسلت لك ملف طفلة عراقية مشلولة تحتاج لجراحة فورية في الساقين أتاني ردك نحيله إلى لجنة ماتت الطفلة واللجنة لم يأتي ردها اليوم بيدك الكهرباء اثبتت جدارتك بالصحة

 

من جانبه شارك المواطن “محسن الزيدي” الخبر: الصدر من يطالب بتوفير الخدمات كالماء والكهرباء مجانا هو فاسد شعبي

 

من جانبه تهجم المواطن “أبو خالد” على الصدر وتصريحاته ضد العراق وشعبه: ماذا قدم الصدر لشعب العراق سوى : التهجير _ الفقر _ الفساد _ تدني الخدمات كهرباء ومياه صالحة للشرب شعب العراق العظيم لا يستحق ما يحصل له من الطغمة الفاسدة التي تتخفى وراء العاميم القذرة .

 

وقدم “حيدر سعد” سؤالًا للصدر حول الكهرباء وجبايتها العالية: انت تنطي جباية كهرباء الي وصلت للبيت الواحد مليون ومليونين ونص

المصدر:وكالة يقين

تعليقات