السبت 07 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » تقارير »

عراقيون يدعون لمقاطعة البضائع الإيرانية: #خليها_تخيس

عراقيون يدعون لمقاطعة البضائع الإيرانية: #خليها_تخيس

أطلق عراقيون على منصات السوشيال ميديا حملة واسعة، للدعوة إلى مقاطعة البضائع الإيرانية التي تغزو العراق.

واستخدم الناشطون الوسم (#خليها_تخيس) بمعنى اتركوها حتى تفسد، وذلك تعبيرًا عن رفضهم القاطع لسياسة إيران الاقتصادية التي تسعى لإغراق العراق بمنتوجاتها الرديئة على حساب المنتوج العراقي المحلي.

وسيطر إيران على السوق العراقي، مستغلة النفوذ السياسي والأمني التي تتمتع به عبر وكلاءها من الأحزاب والميليشيات الموالية لها.

ويتصدر العراق قائمة البلدان المستوردة من إيران، في حين تحاول إيران استهداف أي تحرك أو نشاط اقتصادي في العراق من شأنه أن يؤثر على تصدير موادها لهذا البلد.

وفي التقرير التالي نرصد بعض التغريدات التي تناولها الناشطون في حملتهم، وكيف دعوا لمقاطعة البضائع الإيرانية، تزامنًا مع الاحتجاجات الشعبية المناهضة للنفوذ الإيراني ووكلاءها من الأحزاب والميليشيات.

حيث قالت “رشا العزاوي”: الشعب العراقي يعلن فرض عقوبات اقتصادية على إيران بمقاطعة منتجاتها ويطلقون حملة (#خليها_تخيس)

وأكدت “مادلين الحلبي”: بدأ العراقيون التغريد على خليها تخيس، لمقاطعة المنتجات الإيرانية في العراق.

أما المدون “حسن” فقال: نتمنى من الشعب المقاطعة وكذلك من، الأخوة رجال الأعمال الذهاب إلى سوق اخر من أجل الكف عن استيراد المنتج الإيراني

وغرد المواطن العراقي “أحمد”: مقاطعة السلع الإيرانية احسن رد على التدخل الإيراني

ودعت “ريما” إلى مقاطعة كل شيء إيراني فكرة وشخصًا ومنتجات

كما عتبرت “جوان” أن حملة (خليها_تخيس) هي أفضل رد على التدخل الإيراني بالشأن العراقي

وقالت “منى حميد”: دعوات لمقاطعة البضائع الإيرانية في الاسواق العراقية بالتزامن مع التظاهرات الشعبية يبدو ان إيران أصبحت منبوذة مجتمعيا في العراق وعدد من البلدان بسبب التدخلات السلبية للنظام الإيراني في بادن المنطقة وفِي مقدمتها العراق ضرر هذه الحملة على إيران ليس أقتصاديا فقط

كما أكد الاعلامي “حامد حديد” على أن ناشطون عراقيون يطلقون وسم (#خليها_تخيس) لمقاطعة البضائع الايرانية واحتجاجا على تدخل إيران ضد إرادة العراقيين وتورطها مع مليشياتها في قتل المتظاهرين. بحسب قولهم

من جانبها دعت المواطنة “أم يوسف” كل العراقيين إلى التضامن مع التظاهرات ونصرهم عبر مقاطعة إيران: عزيزي المواطن للعراقي .. سواء كنت مشارك في المظاهرات او لا .. إيران تقتل اخوانك في ساحات التظاهرات .. إذا لم تقاطع منتجات إيران اليوم .. فمتى ستقاطع ؟؟

وشارك الناشط “حسن هادي” الهاشتاك دعمًا للحملة: #مقاطعه_المنتجات_الايرانيه

المصدر:وكالة يقين

تعليقات