الجمعة 06 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » تقارير »

بسبب "تغريدة".. الشارع العراقي يغضب من الأمم المتحدة

بسبب “تغريدة”.. الشارع العراقي يغضب من الأمم المتحدة

أثير جدل واسع على منصات السوشيال ميديا، بسبب تصريح لمبعوثة الأمم المتحدة في العراق، خلال نشرها تغريدة تسيء للمتظاهرين وتتجاهل جرائم الحكومة ضد العراقيين.

ونددت المبعوثة في تغريدتها، بقطع الجسور وغلق شركات النفط في بغداد وجنوب العراق، في حين لم تتطرق بأي شكل من الأشكال حول العنف المفرط من قبل الحكومة وقواتها ضد المتظاهرين.

 

واعتبر العراقيون أن هذه إساءة وتواطؤ مع حكومة بغداد والأحزاب الفاسدة، مقابل رشى تحصل عليها.

حيث أثار هذا التصريح جدلًا واسعًا على منصات السوشيال ميديا، بسبب تجاهلها لإبادة المتظاهرين على أيدي الحكومة، وتسليطها الضوء على غلق الشوارع من قبل المحتجين.

وفي التقرير التالي، بعض ما تداوله الناشطون وتطرقوا له حول التغريدة، وكيف اتضح غضب الشارع العراقي من سياسة الأمم المتحدة ومبعوثتها في العراق.

حيث قالت الأكاديمي “خير الدين”: الكثير منا يعرف ان يونامي فاسدة و نعم الكثير يجزم ان هناك فساد في هذ المنظمة

 

وغرد “إياد السامرائي”: ممثلة الامم المتحدة في العراق بعثة يونامي UNAMI تصدر تغريدة مؤيدة للاحزاب الحاكمة في بغداد وتسيء الى الشباب الثائر ،تتقاضى (جينين هينيس بلاسخارت ) الرشاوى من حكومة بغداد اجل الاساءة الى ثورة تشرين.. لعاع الأخضر ديدنهم لأولئك الشواذ!

 

كما وأكد المدون “مصطفى” على أن ممثلة الامم المتحدة في العراق بعثة يونامي UNAMI تصدر تغريدة مؤيدة للاحزاب الحاكمة في بغداد وتسيء الى الشباب الثائر ،تتقاضى (جينين هينيس بلاسخارت ) الرشاوى من حكومة بغداد اجل الاساءة الى ثورة تشرين .. وكان اخرها تغريدة تحمل الثوار مسؤولية غلق الجسور في العاصمة ولم تتحدث عن القتل

 

وقالت الاعلامية “ذكرى نادر”: كل تكاليف يونامي من رواتب ونفقات تمولها حكومة الخضراء 141مليون دولار كل عام تقدم لها من ميزانية الشعب (حسب ما وصلني) نحن نعيش تفاصيل جريمة افقار واهانة وذبح شعب ليتنعم اللصوص باختلاف جنسياتهم

 

واعتبر “كريم” أن هذهى التغريدة إساءة للشباب المنتفض: ممثلة الامم المتحدة في العراق بعثة يونامي UNAMI تصدر تغريدة مؤيدة للاحزاب الحاكمة في بغداد وتسيء الى الشباب الثائر ، (جينين هينيس بلاسخارت ) والاساءة الى ثورة تشرين ..

 

كما كتب “جلال”: ممثلة الامم المتحدة في العراق بعثة يونامي UNAMI تنشر تغريدة مؤيدة للاحزاب الحاكمة في بغداد وتسيء الى الشباب الثائر ، هل تتقاضى (جينين هينيس بلاسخارت ) الرشاوى من حكومة بغداد اجل الإساءة الى ثورة تشرين

 

وأشار “حيدر عمار” إلى أن تقرير بعثة الامم المتحدة في العراق غير منصف

 

وقال “هيثم هادي”: ممثلة الامم المتحدة في العراق بعثة يونامي UNAMI تصدر تغريدة مؤيدة للاحزاب الحاكمة في بغداد وتسيء الى الشباب الثائر ،تتقاضى (جينين هينيس بلاسخارت ) الرشاوى من حكومة بغداد اجل الاساءة الى #ثورة_تشرين ..

 

من جانبه كتب صاحب الحساب “Waf Haz Agha“: وما خفي كان أعظم

المصدر:وكالة يقين

تعليقات