الأحد 16 فبراير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » تقارير »

العراقيون يسعون للتصعيد.. #مليونية_وية_الناصرية

العراقيون يسعون للتصعيد.. #مليونية_وية_الناصرية

غرد عشرات الناشطين على منصات السوشيال ميديا  تحت الهاشتاغ #مليونية_وية_الناصرية وسط حملات واسعة للتعبير عن رفض المليونية التي دعا إليها مقتدى الصدر و بعض السياسين، والوقوف بجانب مهلة أهالي الناصرية من خلال المشاركة المليونية في المظاهرات الشعبية وذلك للضغط على الحكومة لتلبية المطالب الشعبية.

حيث دعا الناشطون في حملتهم لأهمية التصعيد ضد السلطات الحكومية و الكتل السياسية  بسبب مماطلة استجابة مطالب المتظاهرين. وجاءت أيضا رفضا لاستخدامهم سياسيا للرد على مقتل سليماني، حيث جاءت دعوات مقتدى  الصدر لإطلاق تظاهرات مليونية.

تضامنا مع أهالي الناصرية توافد مئات المحتجين إلى  ساحات التحرير للمشاركة في المليونية التي أطلقها الناشطون في العراق.حيث يواصل العراقيون المنتفضون التصعيد و الإصرار على حراكهم الشعبي  لتحقيق مطالب الشعب العراقي. تم اتفاق المحافظات العراقية المنتفضة  على إمهال الحكومة والبرلمان حتى الـ20 من شهر يناير الحالي، من أجل البدء بتنفيذ مطالب المحتجين بشكل عملي وملموس.

وحددوا يوم الـ20 من الشهر الحالي كمهلة أخيرة لتنفيذ مطالبهم مؤكدين  أنهم ليسوا في معرض التخلي عن حق دماء المئات من زملائهم الذين قتلتهم السلطة وأحزابها.

في هذا التقرير، نستعرض بعض ما تداوله الناشطون  العراقيون في حملتهم، وكيف دعوا من خلال مواقع التواصل الاجتماعية للمشاركة في المظاهرات الشعبية ضد النظام وأحزابه.

وتعبيرا عن حجم المعانا التي يعيشها الشعب العراقي جاءت تغريدة صاحب حساب “هيا صالح” مغردا: تره والله تعبنه من كد ماانطينه شهداء. ناس تنطي شهداء وناس ولا هامهه شي خلونه نكون ايد وحده ومنفترق خلي نكون ويه الناصريه لانو الشي يلي يصير راح يعمم بالعراق #مليونيه_ويه_الناصريه

 

 ودعوتا للمشاركة الشعبية في المظاهرات للضغط على الحكومة غرد “قيصر البغدادي” قائلا :خلي يشوفون الذيول اللي ما يقبلون المتظاهرين يقطعون الطرق خلي يتفرجون شلون بكل دول العالم قطع الطرق وسيلة فعالة للتظاهر!! #مليونية_وية_الناصرية

 

جاءت أيضا تغريدة صاحب حساب “برهوم الجبوري”  مؤكدتا على أهمية المشاركة في المظاهرات الشعبية قائلا: ايها الاحرار سيروا للخلود.. واعبروا جسر الصعاب والحدود. انما تدرك بالعمل العلا.. وهكذا الامجاد بالجد تعود.

 

وعلق المدعو ب”وليد العامري” قائلا: ذكركم بالسيادة العراقية؟ ولمن تذبحوا المتظاهرين محد حس بغيرة او حسرة عليهم؛ ومن امريكا ضربت سوليماني كله گبت سيادة وما سيادة؛ ومن ايران ضربت قاعدة أمريكية محد فك حلگه! #مليونيه_ويه_الناصريه يمعودين السيادة وين؟

 

ومن جهه أخرى جائت تغريدة تدعو المتظاهرين على إلتزام مواقعهم من قبل المدعو ب”أحمد الزيادي” مغردا: الى كافة الشباب #العراقي المتظاهر في #بغداد #الناصرية #البصرة وباقي المحافظات؟الزمو مواقعكم ولا تتزحزو عنها قيد أنملة ولو انطبقت السماء على الأرض؟هناك خطط خبيثة للالتفاف على اماكن تظاهراتكم واحتلالها،من قبل العميل الخائن لله والوطن #مقتدى_الصدر #عبد_المهدي #إيران؟الزمو اماكنكم؟

 

 

وقال ” متمم الجبوري” في تغريدة : الثورة ستنير طريق الحق لعيش يخلو من الفساد وترجع الكرامة لأبناء النهرين #مليونيه #مليونيه

 

وتعبيرا عن إصرار الشعب العراقي على الموقف و القضية التي خرجوا لأجلها غرد “مرتضى مكي” قائلا : “لا عودة حتى تحقيق المطالب” عندما خرجنا جميعُنا كان هذا الشعار لا يفارق حناجرنا.. هل نستمر بهذا الشعار ونثبت للعالم أيماننا بقضيتنا التي خرجنا من أجلها؟ ام لشبابنا المنتفض لهُ رأيٌ آخر وهو العودة للحياة الطبيعية اسمع الجواب منكم …….. #مليونيه_ويه_الناصريه

 

تعليقا على فساد النظام علق ” احمد حسين العراقي ” بتغريدة قائلا : هل سيتواجد القناص في مظاهرات التيار الصدري هل سيتهشم رأس احدهم بقنبلة الغاز المسيل للدموع ؟ مثلما حدث لمتظاهري ساحة التحرير ؟! هل يخرج عبد الكريم خلف بتصريح ينتقد به المتضاهرين ناهيك عن تهديدات فالح لفياض …شني هاي #مليونيه_ويه_الناصريه

 

هكذا عبر الشعب العراقي عن رفض المليونية التي دعا إليها الصدر و بعض السياسين من خلال الدعوة للمشاركة في المظاهرات الشعبية وبواسطتها الضغط على الحكومة لتحقيق متطلبات الشعب.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات