الأربعاء 19 فبراير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » تقارير »

كيف سخر المغردون من افتتاح قنصليتين عراقيتين في كردستان؟

كيف سخر المغردون من افتتاح قنصليتين عراقيتين في كردستان؟

ضجت مواقع التواصل الإجتماعي في العراق بعد إعلان خبر افتتاح وزير الخارجية محمد علي الحكيم   قسمين قنصليّين في أربيل والسليمانية. وجاءت التغريدات معبرة عن مدى سخرية الشعب وانتقاده لتصرف الحكومة العراقية.

حيث قالت وزارة الخارجية في تغريدة عبر حسابها بموقع التويتر ، إن وزير الخارجيّة محمد علي الحكيم افتتح قسمين قنصليّين في أربيل والسليمانية ؛ لتقديم الخدمات القنصليّة لأبناء كردستان العراق والمناطق المُجاورة.

وأثار تصرف الوزارة جدلًا واسعًا بين الأوساط الشعبية نتيجة التصرف الذي اعتبره العراقيون ضمن مرحال التقسيم التي تهدد العراق.

وفي هذا التقرير نستعرض بعض ما تداوله الناشطون العراقيون في حملاتهم للتعبير عن موقف الشعب العراقي ومدى سخريته وانتقاده لتصرف الحكومة العراقية.

 حيث غردة الدكتورة “وصال الدليمي” عبر حسابها قائلتا: ياجماعة : مامعنى افتتاح قنصليتين عراقييتين في أربيل والسليمانية؟!!  هل قرأتُ الخبر بشكل خاطئ؟!! أم هو تمهيد لتأسيس الأقاليم؟! أم الجماعة مصرين يطيّرونا عقولنا؟!

وجاءت تغريدة من قبل “علي فاضل” يقول فيها : اول مرة اسمع دولة تفتتح لها قنصلية داخل بلدها ، شعجب بريطانيا ما افتتحت قنصلية بأسكتلندا او ويلز ؟ وشعجب اسبانيا ما افتتحت قنصلية ببرشلونة ؟ #يشتري_منك_ثلج_ويبيع_عليك_مي_بارد

 

وتعليقا على تصرف وزير الخارجية، غردة  “هند السامراني” عبر حسابها قائلتا : لا اعلم هل العراق بلد واحد ام ماهو الاجزء،من إيران حتى يتم فتح قنصليتين في اربيل ام ماذا وعلى أي اساس واي عرف سياسي أو بروتوكول دبلوماسي ولماذا هل يحتاج المواطن العراقي الكردي أو العربي إلى فيزا مثلا ولكم تره صرتوا مضاحك ومهزلة منين أجيب رجال الهيبة وراح الصكر وبعد شيجيبه

 

 

حيث جاءت تغريدة أخرى من قبل حساب  “ريم العراق” تقول : افتتاح قنصليتين عراقيتين للعراقيين في أربيل وسليمانية وباجر نفتتح قنصلية عراقية بمدينة الصدر للقبعات الزرق ونفتتح أيضا قنصلية بكربلاء لسرايا عاشوراء ونفتتح قنصلية عراقية بالأنبار لربع الحلبوسي وابو مازن –دولتيش انتوا لخاطر الله !!

 

وغرد “علي” قائلا : قنصليتين بدولة السليمانية و دولة أربيل، الدبلوماسيات المستجدة في العراق!!! كان الاحرى تسميتهم بمسمى أخر لأن كلمة قنصلية تفهم في دول خارج القطر وليس داخله؟!

 

وغرد صاحب حساب ” الاسمر الشمالي”   ساخرا: هل سمع احد في تاريخ السياسه ان يقوم بلد بفتح قنصليه داخل بلده يا عباقرة السياسه بغداد تفتتح قنصليتين احداها في اربيل والاخره بالسليمانيه قرة عينك يا بلدي يا عراق

وهكذا عبر الشعب العراقي من خلال مواقع التواصل الإجتماعي عن سخريته وانتقاده لتصرف الحكومة العراقية.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات