السبت 07 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » رياضة »

جهات سياسية تفتتح "ملعب النجف" قبل اكتماله لكسب الجماهير

جهات سياسية تفتتح “ملعب النجف” قبل اكتماله لكسب الجماهير

بعد 24 ساعة على افتتاحه ، اتهمت لجنة الرياضة والشباب في مجلس النواب ، اليوم الاحد، قائمة سياسية (لم تسمها)، بزج مشروعها الانتخابي في الملاعب من خلال أصرارها على افتتاح ملاعب لم تكتمل لاستغلالها بالحصول على سمعة جماهيرية واصوات الناخبين لصالحهم ، مشيرة الى ان ما حدث في حفل افتتاح ملعب النجف لم يكن من جماهير الكرة العراقية بل جماهير سياسية موالية لجهة سياسية ضد جهة سياسية اخرى لامور انتخابية ، بحسب رئيس اللجنة .

وقال رئيس اللجنة وعضو البرلمان “جاسم محمد جعفر البياتي” في تصريح صحفي ، “اننا في الوقت الذي نعاتب فيه الجماهير الذين حضروا في افتتاحية ملعب النجف الاولمبي يوم امس واطلقوا شعارات سياسية منافية للقانون والعرف والاخلاق العراقية، فاننا نود التأكيد على ان تجربتنا مع جماهير كرة القدم في السنوات الاربعين الاخيرة اشارت بكل وضوح الى ان تلك الجماهير كانت ملتزمة ومنضبطة ولم يصدر منها سوء ولم تستغل من قبل سياسيين لامور انتخابية”.

وأوضح البياتي  أن “اخلاقيات الجماهير العراقية منصبة في الدفاع عن العراق وارضه والمنتخبات العراقية وهي مشهودة بمواقفها ولم يصدر منها سوء حتى ضد الخصوم فكيف الحال ضد حكومتها الوطنية المنتخبة وشخوصها الدينية المحترمة”.

واضاف البياتي، ان “ما حدث في ملعب النجف في افتتاحيته لم يكن من جماهير الكرة العراقية انما جماهير سياسية موالية لجهة سياسية ضد جهة سياسية اخرى لامور انتخابية وسياسية”، لافتا الى اننا “مطمئنون بأن جماهير الكرة العراقية غير راضية وغير مسؤولة عما حدث”.

واشار الى اننا “نعاتب قائمة سياسية (لم يسمها) بزج مشروعها الانتخابي في الملاعب وذلك بأصرارها على افتتاح ملاعب لم تكتمل بالتمام وذلك لاستغلاله للحصول على سمعة جماهيرية واصوات الناخبين”، مؤكدا ان “ما حدث يوم امس كان غير صحيحا ويرفضه جماهير الكرة العراقية”.

وطالب البياتي رابطة جماهير الكرة “بضبط النفس وتوجيه الجماهير نحو حب العراق وايجاد المحبة والالفة بين مكوناته واحزابه وسياسيه وان لا ينجروا الى تنافس السياسيين والذي ينتهي بسرعة” .

وأفتتحت وزارة الشباب والرياضة، مساء أمس السبت ، ملعب النجف الدولي بحضور 30 الف متفرج، وشهد حفل الافتتاح ترديد هتافات مناهضة للسياسيين والأحزاب من قبل الجماهير، تخلله القاء قناني المياه على سياسيين حضروا الاحتفال وسط هتافات غاضبة، فيما تصاعدت أصوات الجمهور بهتاف “شلع قلع كلكم حرامية” مع بدء كلمة الأمين العام لمجلس الوزراء “مهدي العلاق “، ممثلاً عن رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، واستمر الهتاف حتى انتهاء الكلمة، فيما قوبل وزير الشباب والرياضة “عبد الحسين عبطان” بهتفات مؤيدة ، مااكد الشكوك بتبني الاخير بتوجيه الجماهير لاسباب انتخابية بحتة .

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات