الإثنين 15 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » رياضة »

تألق لاعبي منتخب شباب العراق لألعاب القوى ببطولة آسيا

تألق لاعبي منتخب شباب العراق لألعاب القوى ببطولة آسيا

تألق لاعبو منتخب شباب العراق لألعاب القوى في منافسات الجمعة، وحصدوا وسامين ذهبي وبرونزي وقدموا عطاءا مميزا، وكانوا محط إشادة من جميع الوفود الحاضرة.

وقال مصدر صحفي في تصريح له إن “العراق تمكن من حصد وسامين ذهبي وبرونزي وسط منافسة محمومة مع أبطال وبطلات آسيا، في أجواء ممطرة شهدتها مدينة هاشيما اليابانية”.

وأضاف المصدر أن “الحصاد العراقي شهد استبسال العداء “حسين هيثم” في سباق 1500م وتقديمه عطاء رائعاً جداً”.

وأوضح المصدر أن “هيثم لعب السباق بتكتيك عالي من حيث التمركز بالمجال والمناورة والاجتياز، في الأقواس ليقطع المسافة بزمن 3.49 دقيقة ليحل ثالثا بعد العداء القطري صاحب ذهبية السباق، والياباني الحائز على الفضية”.

من جانبه أشار المدرب “رعد محي” في تصريح صحفي إلى أن “السباق لم يكن سهلا، وجاء وسط أجواء ممطرة ومعقدة” مؤكداً أن “الجهد أثمر عن وسام مستحق للاعب “حسين هيثم” الذي حقق بروزنية بطعم الذهب”.

وبين محي، أنه “وجهنا حسين لبعض النقاط المهمة، نفذها بحذافيرها والتزم بشكل كبير فغلق المجال في كثير من الأوقات على منافسيه، ليخرج برقم شخصي ووسام ثمين”.

وأفاد مصدر صحفي بأن “سباق القفز العالي للشابات بدأ أثناء انطلاق سباق 1500م، إلا أن “مريم عبد الحميد” شاركت زميلها “حسين هيثم” وحفزته بكل جولة يقترب منها، واحتفلت بالانجاز الذي حققه، لتركز بعدها على منافستها التي شهدت لحظات عصيبة ومنافسة محمومة”.

وأكمل المصدر أن “”مريم عبد الحميد” ظهرت واثقة من نفسها لترتقي بخطوات رشيقة وترتقي على العارضة كفراشة رقيقة لتهدي العراق وساما غاليا تغنت به الوفود العربية، بعد أن خطفت الأضواء”.

وقالت “مريم عبد الحميد”، في تصريح صحفي إنها “واثقة من نفسها وتقدر جهود الاتحاد ومدربها خلال الفترة الماضية وحرص الجميع على تحقيق هذا الإنجاز”.

وأضافت “لا أخفي صعوبة المنافسة في ظل الأمطار التي هطلت اليوم على الملعب، إلا أنني كنت مصرة على إضافة ذهبية للعراق”.

وأكد مصدر صحفي في تصريح له أن “مدرب اللاعبة، “رعد عبد الله” لم ينقطع  عن التوجيه والمؤازرة، خصوصا أن السباق مر بمراحل محمومة بتواجد اللاعب التايوانية المميزة والهندية وأخرى كازخستانية ويابانية، حيث شارك في السباق 12 لاعبة من مختلف دول آسيا”.

وأردف المصدر أن “المحاولة التي حققت من خلالها مريم ذهبية السباق وتحقيق رقم تأهيلي لبطولة العالم وتحطيم الرقم العراقي هوى من خلالها المدرب “رعد عبد الله” إلى الأرض ساجداً سجدة الشكر وسط أهازيج البعثة العراقية”.

ولحق سباق مريم بشكل مباشر منافسات تصفيات 110 أمتار حواجز بمشاركة اللاعب العراقي “علي عبد المحسن”، وهو الآخر من اللاعبين الموهوبين وتحفز كثيرا بنتائج اليوم ليخوض سباقا ناريا يحقق من خلاله رقماً شخصياً، بلغ 13.99 ثانية ليتأهل إلى النهائي.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات