الأحد 22 يوليو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » رياضة »

الأرجنتين تتأهل إلى دور 16 لكأس العالم

الأرجنتين تتأهل إلى دور 16 لكأس العالم

تأهلت الأرجنتين بقيادة “ليونيل ميسي” إلى دور الستة عشر بكأس العالم لكرة القدم ، بعد انتصار بشق الأنفس على نيجيريا ، أمس الثلاثاء ، بتسديدة مباشرة من المدافع “ماركوس روخو” في الدقيقة 86 لتفوز 2-1 على المنتخب الأفريقي الذي ودع البطولة.

وتأهلت كرواتيا بصفتها متصدرة المجموعة الرابعة بحصولها على تسع نقاط كاملة بعد فوزها 2-1 على أيسلندا. وكانت نيجيريا على بعد دقائق من الانضمام لها في دور الستة عشر قبل أن يهز قلب الدفاع “روخو” الشباك بشكل رائع من تمريرة “جابرييل ميركادو” العرضية من جهة اليمين.

وسجل “ليونيل ميسي” أول أهدافه في نسخة روسيا في الدقيقة 14 بتسديدة متقنة. لكن المنتخب الافريقي أدرك التعادل بعد ست دقائق من الشوط الثاني عندما ارتكب “خافيير ماسكيرانو” مخالفة ضد “ليون بالوجن” في المنطقة لتحتسب ركلة جزاء سددها “فيكتور موزيس” بنجاح.

وأمام جمهور أرجنتيني غفير بدأت المباراة بأفضل صورة لفريق المدرب “خورخي سامباولي” الذي كان قد نال نقطة واحدة فقط من أول مباراتين.

وتلقى ميسي تمريرة طويلة من “إيفر بانيجا” ليضعها في مرمى حارس نيجيريا الشاب “فرنسيس أوزوهو” ويفتتح التسجيل.

وجاء اختيار بانيجا في محله من المدرب سامباولي حيث كان لاعب وسط اشبيلية مصدر إلهام افتقده الفريق في أول مباراتين.

وكاد بانيجا أن يصنع هدفا ثانيا للأرجنتين عندما وضع “انخيل دي ماريا” في طريقه للمرمى لكن “ليون بالوجن” أسقط الجناح وسدد ميسي في إطار المرمى من الركلة الحرة التي احتسبت.

وقدمت الأرجنتين عرضا مثيرا للاعجاب في الشوط الأول لكن سيناريو المباراة تغير تماما بعد الاستراحة.

وأهدرت نيجيريا عدة فرص لإضافة الهدف الثاني وحجز مكان لها في دور الستة عشر قبل أن يحيي “روخو” قلب دفاع مانشستر يونايتد آمال فريقه في البطولة ويطيح بالمنتخب الافريقي.

وقال ميسي الذي سانده الأسطورة “دييجو مارادونا” من المدرجات مع حشد كبير من جماهير الأرجنتين المتحمسة “أهم شيء أننا تأهلنا”.

وستواجه الأرجنتين منتخب فرنسا في دور الستة عشر بينما ستلعب كرواتيا مع الدنمرك.

وقال “جون أوبي ميكل” قائد نيجيريا إن “النتيجة كما ترون. لم يكن من المفترض أن يحدث ذلك ، لكنه فريق شاب وسيكون معظمه في كامل الجاهزية للبطولة المقبلة في غضون أربع سنوات. أنا فخور جدا بأداء زملائي. قدموا عروضا جيدة جدا”.

وبينما تتطلع نيجيريا للمستقبل تركز الأرجنتين على الحاضر حيث صعدت لأدوار خروج المغلوب للمرة الرابعة على التوالي في كأس العالم منذ خروجها من الدور الأول في 2002.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات