الأحد 18 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » رياضة »

تونس تفوز على بنما بختام مشاركتها في كأس العالم

تونس تفوز على بنما بختام مشاركتها في كأس العالم

فاز منتخب تونس على بنما بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس الخميس، في ختام منافسات المجموعة السابعة لكأس العالم (روسيا 2018).

وقال مصدر صحفي في تصريح له إن “المنتخب التونسي لكرة القدم أنهى مشاركته الخامسة في كأس العالم بفوز معنوي هو الأول بعد 40 عاما عندما تغلب على نظيره البنمي 2-1 الخميس في سارانسك في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة في مونديال روسيا”.

وأوضح المصدر أن “بنما كانت في طريقها إلى تحقيق فوز تاريخي في مشاركتها الأولى عندما تقدمت بهدف سجله مدافع تونس “ياسين مرياح” خطأ في مرماه (33)، لكن تونس قلبت الطاولة في الشوط الثاني بتسجيلها هدفين “عبر فخر الدين بن يوسف” (51) و”وهبي الخزري” (66)”.

وبين المصدر أن “هذا هو الفوز الثاني لتونس في النهائيات والأول منذ تغلبها على المكسيك 3-1 في مشاركتها الأولى ومباراتها الأولى في مونديال 1978 في الأرجنتين وكان وقتها الأول لمنتخب عربي وإفريقي، ومنذ ذاك الفوز، حققت تونس 4 تعادلات وخسرت 9 مرات قبل ان تجدد الموعد مع الفوز”.

وأضاف المصدر أن “المدرب التونسي “نبيل معلول” أجرى 6 تعديلات على التشكيلة التي منيت بخسارة قاسية أمام بلجيكا (2-5)، وأمام إصابة حارسي المرمى “معز حسن” (المباراة الأولى) و”فاروق بن مصطفى” (الثانية)، اضطر معلول للدفع بالحارس الثالث “أيمن المثلوثي”، علما ان تونس استدعت حارسا رابعا “معز بن شريفية” لكن الاتحاد الدولي (فيفا) رفض قيده”.

وأوضح المصدر أن “المنتخب التونسي فرض سيطرته على أغلب مجريات المباراة بيد انه فشل في ترجمتها الى أهداف وانتظر حتى الشوط الثاني ليجهز على خصمه”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات