الأحد 23 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » رياضة »

بلجيكا تقصي البرازيل من كأس العالم وتبلغ نصف النهائي

بلجيكا تقصي البرازيل من كأس العالم وتبلغ نصف النهائي

لحق المنتخب البرازيلي بقافلة المنتخبات الكبيرة التي ودعت بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في روسيا، بخسارته أمام المنتخب البلجيكي 1 – 2 أمس في كازان بالدور ربع النهائي.

وسيواجه المنتخب البلجيكي في نصف النهائي نظيره الفرنسي الذي تغلب على أوروغواي 2 / صفر أمس أيضاً.

وبذلك أصبح المربع الذهبي للبطولة أوروبياً خالصاً بعد خروج آخر ممثلي أميركا الجنوبية من هذه النسخة.

وأنهى المنتخب البلجيكي الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما اللاعب البرازيلي “فيرناندينيو” عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 13 و”كيفن دي بروين” في الدقيقة 31 بتصويبة صاروخية.

وفي الشوط الثاني، رد المنتخب البرازيلي بهدف أحرزه البديل ريناتو أوغوستو في الدقيقة 76 بعد ثلاث دقائق فقط من نزوله.

ومع خروج منتخبي البرازيل وأوروغواي ضمنت أوروبا أن يكون البطل من قارتها حيث سيلتقي اليوم المنتخب الروسي مع نظيره الكرواتي والإنجليزي مع نظيره السويدي.

وجاء انتصار بلجيكا ليعمِّق جرح البرازيليين الذين كانوا يقاتلون لمحو آثار الخروج المهين من مونديال 2014 ببلادهم والهزيمة الثقيلة 7/ 1 أمام المنتخب الألماني في المربع الذهبي.

وتلقى راقصو السامبا صدمة جديدة حيث باءت محاولات الفريق في إحراز اللقب العالمي السادس بالفشل، وأهدر الفريق فرصة ذهبية لاستعادة العرش العالمي.

ومع خروج راقصي السامبا، لم يعد في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم سوى فريقين فقط سبق لهما الفوز باللقب، وهما المنتخب الفرنسي المتوج باللقب على أرضه في 1998، الذي تأهل بالفعل للمربع الذهبي، والمنتخب الإنجليزي المتوج باللقب على أرضه في 1966.

وهذه هي المرة الثانية في التاريخ التي يتأهل فيها المنتخب البلجيكي للمربع الذهبي بعد عام 1986 عندما حصد المركز الرابع، وعلى ملعب نيجني نوفغورود، تمكن المنتخب الفرنسي من اختراق الصلابة الدفاعية لمنتخب أوروغواي وتغلب عليه بهدفين نظيفين ليبلغ نصف النهائي للمرة السادسة في تاريخه.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات