الأحد 18 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

علي عدنان: منتخبنا سيكون منافسًا حقيقيًا في كأس آسيا

علي عدنان: منتخبنا سيكون منافسًا حقيقيًا في كأس آسيا

اللاعب “علي عدنان ” يعد من أبرز لاعبي المنتخب الوطني في الفترة الأخيرة ، وأكثر من يراهن عليه الجمهور خلال مشاركة أسود الرافدين في بطولة كأس آسيا المقبلة بالإمارات ، وبقدر الأضواء الكثيرة التي تسلط على النجم العراقي المحترف في صفوف أتالانتا الايطالي، فإنه دخل مؤخرًا في أزمة مع الإعلام، بسبب تصريحات نسبت له في إحدى الصحف العربية.

وبسؤله عمن وراء التصريحات الخاصة بأزمته مع الإعلام العراقي، قال عدنان “هذه ضريبة النجاح لا بد أن يدفعها كل مجتهد، ولا يهمني من خلف تلك الأخبار المغلوطة، ولكن ما يهمني هو العلاقة الطيبة التي تجمعني بالإعلاميين العراقيين والذين يدعموني كثيرًا في مسيرتي، وأنا أكن لهم كل الود والاحترام”.

وبشأن تقييمه لتجربته مع الفريق الإيطالي، أوضح “تجربتي مختلفة مع أتالانتا، لأنه من الفرق المنافسة على المراكز الأولى في الدوري الإيطالي وبالتالي المسؤولية مضاعفة، خصوصا وأنا أبحث عن إثبات قدراتي الفنية وأحقيتي في اللعب بشكل أساسي، لأن الدوري الإيطالي دوري مميز وصعب وليس من السهل أن تحصل على فرصة كاملة دون اجتهاد” ، مضيفا “أرتبط مع الفريق بعقد وأحترم هذا العقد، لا سيما وأن إدارة النادي تقدر تواجدي مع الفريق، وأنا بدوري أسعى لتقديم مستوى مميز”.

وعن صحة تسريبات عن وجود عرض جديد، قال عدنان “هناك عرض أوروبي محترم، لكنني لا أود الحديث عن تفاصيله، لأن تركيزي حاليًا منصب مع أتالانتا، وعلي أن أخلص للفريق حتى نهاية المشوار، أما الأمور المستقبلية أتركها الآن”.

وفي رؤيته للمنتخب العراقي مع المدرب السلوفيني كاتانيتش، أجاب “من الظلم أن نحكم على المدرب من خلال 3 مباريات، علينا أن نمنحه الوقت الكافي ليطبق أفكاره التي جاء من أجلها وأن يحقق انسجاما مع لاعبي الفريق، خاصة وأن المدرب الآن في طور البحث عن قائمة الفريق ولم يحقق الاستقرار المطلوب ولا يمكن أن يقارن بمدربي المنتخبات الأخرى”.

وحول البطولة الرباعية والفوائد التي خرج بها المنتخب، أكد أن “الفريق طالما في طور الإعداد، لا شك أن المباريات التجريبية ستكون ذو فائدة كبيرة للجهاز الفني للوقوف على جاهزية اللاعبين وإمكانية تحديد القائمة التي ستمثل الفريق في كأس آسيا المقرر إقامتها في الإمارات مطلع العام المقبل”.

وإلى أي مدى سيكون طموح أسود الرافدين في كأس آسيا، قال “المنتخب العراقي له اسم كبير في القارة الآسيوية ودائمًا ما يكون رقمًا صعبًا في البطولات التي يشارك بها، وبالتالي مهما كانت تحضيراتنا بسيطة، أو الوقت غير كافٍ للإعداد ألا أن المنتخب العراقي سيكون منافسًا حقيقيًا في البطولة، لا سيما وأن اللاعب العراقي معروف عنه الروح القتالية ودائما ما يتفوق على نفسه ويتجاوز الصعاب التي تعترض طريقه، وبالتالي المنتخب العراقي سيذهب إلى الإمارات للمنافسة على اللقب”.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات