الإثنين 25 مارس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » رياضة »

كأس آسيا.. مخاوف لبنانية وتأهل عراقي

كأس آسيا.. مخاوف لبنانية وتأهل عراقي

تنطلق منافسات اليوم السابع من بطولة كأس آسيا 2019، اليوم السبت، تشهد مواجهات حاسمة لمنتخبي لبنان واليمن اللذين يخوضان المباراة الثانية في البطولة ضد كل من السعودية والعراق.

في المباراة الأولى يخوض المنتخب اللبناني مباراة في غاية الأهمية لا تحتمل القسمة على اثنين، لأن الخسارة ستعني فقدان حظوظ التأهل بنسبة كبيرة وانتظار نتيجة مباراة كوريا الشمالية في الجولة الأخيرة ونتائج المجموعات الأخرى بغية معرفة إمكانية التأهل.

في المقابل فوز المنتخب السعودي سيعني تأهل “الأخضر” رسمياً إلى الدور الثاني بجمعه ست نقاط كاملة من مباراتين، أما تعثره فيكون بمثابة ضربة موجعة لأنه سيواجه المنتخب القطري في الجولة الأخيرة وبالتالي ستكون حظوظه متساوية مع سائر منتخبات المجموعات الأخرى وكذلك مع لبنان الذي سيُنافس بشراسة على البطاقة الثانية لأنه يلعب مع كوريا الشمالية في مباراة في المتناول.

وتواجه المنتخبان السعودي واللبناني في عشر مباريات تاريخياً، تفوقت السعودية في أربع مباريات مقابل أربعة انتصارات للمنتخب اللبناني، فيما انتهت مباراتان فقط بالتعادل. وستكون المواجهة بين المنتخبين هي الأولى على صعيد بطولة كأس آسيا.

وفي المجموعة الرابعة يخوض المنتخب اليمني مباراة حياة أو موت ضد المنتخب العراقي، وذلك لأن خسارة جديدة ستُعقد الأمور تماماً وستكون حسابات التأهل صعبة جداً، فيما تفوق المنتخب العراقي يمنحه بطاقة العبور المباشرة بعيداً عن حسابات المنتخبات الأخرى في سائر المجموعة الآسيوية.

وفي إطار منافسات نفس المجموعة يخوض المنتخب الإيراني مباراة في المتناول أمام منتخب فيتنام، ومن المتوقع أن يتخطى المنتخب الإيراني منافسه بسهولة كبيرة دون عناء ويتأهل إلى الدور الثاني، خصوصاً أنه تفوق على اليمن في الجولة الأولى بنتيجة عريضة بخمسة أهداف نظيفة.

ويُعتبر المنتخب الإيراني من أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب الآسيوي هذا العام وذلك بسبب التنظيم الجيد والقدرات الكبيرة لكل لاعبي المنتخب بالإضافة للمدرب كيروش الذي قدم مستوى لافتا في بطولة كأس العالم 2018.

المصدر:وكالات

تعليقات