رياضة

منافسة مسعود لخمسة مرشحين بانتخابات الاتحاد الاسيوي

تشهد العاصمة الماليزية كوالالمبور ، يوم السادس من شهر نيسان المقبل، إجراء انتخابات الإتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقالت مصادر صحفية في حديث لها يتنافس رئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم “عبد الخالق مسعود” في الانتخابات للفوز بعضوية المكتب التنفيذي للفترة من 2019 إلى 2023 عن غرب آسيا، مع سالم بن سعيد الوهيبي (عمان)، وحميد محمد الشيباني (اليمن)، ولؤي إبراهيم السبيعي (السعودية)، ومروان بن غليظة (الإمارات)، وهاشم حيدر (لبنان).

وأضافت “فيما يتنافس على منصب الرئيس، سلمان بن إبراهيم آل خليفة الذي يقود الاتحاد الآسيوي منذ 2013، مع الإماراتي اللواء محمد الرميثي، والقطري سعود المهندي”.

وأوضحت “أعلن الاتحاد الآسيوي، القائمة النهائية للمرشحين لشغل مناصب المكتب التنفيذي، والتي تمثل رئيس الاتحاد، ونائب رئيس الاتحاد الدولي “فيفا”، والنواب الخمسة لرئيس الاتحاد الآسيوي، و6 أعضاء في مجلس الفيفا، من بينهم عضوة من عضوات المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي، و5 عضوات بالمكتب التنفيذي، من بينهن واحدة تصبح عضوة بمجلس الاتحاد الدولي، و9 أعضاء إضافيين في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي”.

وذكرت “كانت اتحادات البحرين، واليابان، والهند، وبوتان، وقيرغزستان، وفلسطين، والعراق، والفلبين، أعلنت في وقت سابق مساندتها لاستمرار سلمان لولاية ثالثة في الانتخابات المقبلة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق