رياضة

إصدار نادي الموصل بياناً حول تأجيل مشاركته بدوري التأهيل

أعلنت الهيئة الادارية لنادي الموصل الرياضي ، عن تأجيل مشاركة فريق كرة القدم بدوري التأهيل للمجموعة الغربية لموسم 2018-2019 .

وأفادت الهيئة في بيان نشرته وسائل الإعلام أن “تغير نظام الدوري وعدم توفر مستلزمات المشاركة ومنها عدم توفر ملعب يحتضن مباريات فريق الكرة بالنادي وحسب تعليمات الاتحاد حال دون مشاركة النادي في التصفيات”.

وأوضحت أن “تغيير نظام الدوري بصورته الجديدة سيثقل كاهل النادي بمبالغ مالية ضخمة لا يمكن توفرها ، وأن الفريق وحسب لجنة المسابقات قبل اضافة فريقي سامراء وديالى كان لزاماً عليه خوض ثلاث مباريات خارج ارضه وبعد التغيير اصبحت خمس مباريات،وأن المتضرر الوحيد بين الفرق الستة هو نادي الموصل الذي يتحتم عليه المبيت خصوصاً ان الفرق الخمسة الاخرى قريبة فيما بينها وتستطيع الذهاب والاياب بدون الاضطرار للمبيت وهذا ماسيكلف النادي حسابياً مبلغ يتراوح مابين (30-40) مليون دينار مع اجور الحكام والتنظيف للمباريات التي سيستضيفها الفريق في ملعبه “.

وتابعت أن “تعليمات الاتحاد العراقي بوجوب وجود ملعب تتوفر فيه مدرجات وصالح لاجراء المباريات عليه كان احد اسباب طلب التأجيل بعد المكالمة الهاتفية التي جرت بين رئيس الهيئة الادارية للنادي رائد العبيدي وعميد كلية التربية الرياضية ضرغام جاسم النعيمي والتي اكد فيها عدم استطاعت الكلية توفير ملعب الجامعة خلال ايام الدوام الرسمي لممارسة الالعاب عليه من طلبتنا الاعزاء مع امكانية منحه للنادي يوم الجمعة فقط ولمدة زمنية لا تتعدى خوض مباراة التصفيات “.

وذكرت أن “الفريق سيضطر للعب مبارياته خارج محافظة نينوى وهذا مااتجهت اليه الهيئة الادارية لتأكيد مشاركة الفريق حتى اللحظات الاخيرة بمفاتحتها ادارة نادي دهوك لاستضافة مباريات الفريق بالتصفيات والتي قوبلت مشكورة برد ايجابي يؤكد عمق العلاقات بين المدينتين والناديين “.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق