رياضة

البطولة العربية تُربك حسابات المنتخب العراقي قبل تصفيات المونديال

سيكون مدرب منتخب العراق لكرة القدم، السلوفيني “ستريشكو كاتانيتش” على موعد مع أزمة جديدة ستعرقل تحضيرات منتخب “أسود الرافدين” لتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

ويبدأ المنتخب العراقي لكرة القدم الإعداد لتصفيات بطولة كأس آسيا المؤهلة إلى المونديال القطري من خلال المشاركة في بطولة غرب آسيا والتي سيحتضنها العراق في العاشر من شهر أغسطس/آب المقبل بمشاركة ثمانية منتخبات عربية.

ويسعى المدرب كاتانيتش، إلى أن تكون بطولة غرب آسيا محطة إعدادية مثالية للمنتخب العراقي، قبل الدخول في معترك تصفيات المونديال، لاسيما أن بطولة غرب آسيا ستقام بعد انتهاء الدوري العراقي، ما يعني توفر جميع اللاعبين المدعوين للبطولة.

في المقابل ستكون مباريات بطولة الأندية العربية، العائق الأكبر أمام المدرب كاتانيش في طريق استعداد المنتخب لتصفيات آسيا المونديالية، لكونها تتضارب مع موعد إقامة مباراة بطولة آسيا، مما يعني عدم تواجد غالبية اللاعبين مع المنتخب.

في وقت سيشارك فريقا القوة الجوية والشرطة في النسخة المقبلة من البطولة العربية، وهما يضمان في ضفوفهما عشرة لاعبين من المنتخب العراقي، وهذا يعني أن المنتخب العراقي سيصطدم مرة أخرى بعدم اكتمال الصفوف خلال فترة توقف الأندية.

وستقام بطولة غرب آسيا للفترة من العاشر إلى الخامس والعشرين من شهر أغسطس/آب، بينما ستقام مباريات ذهاب دور الـ(32) من بطولة الأندية العربية في الواحد والعشرين من الشهر ذاته، علماً بأن كلا البطولتين “الأندية العربية وغرب آسيا” تقام خارج أيام “فيفا”، ما يعني أحقية احتفاظ الأندية بلاعبيها.

يُشار إلى أن منتخب العراق خسر ودياً أمام منتخب تونس بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بتونس يوم الجمعة الماضي، والتي شهدت غياب ثمانية لاعبين من التشكيلة الأساسية عن المباراة لأسباب متعددة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق