رياضة

الأتحاد الدولي للسباحة يحذر وزير الشباب والرياضة العراقي

بعث الإتحاد الدولي للسباحة رسالة الى وزير الشباب والرياضة “أحمد رياض” بخصوص وجود تدخلات في استقلالية الاتحاد العراقي للسباحة.

وجاء في نص الرسالة إنه “نود إعلامكم بأنه على جميع الاتحادات الوطنية أن تكون وضعيتها متوافقة مع احكام دستور الاتحاد الدولي المادة 8،2،6، وعلى جميع الاعضاء ان يديرو أعمالهم باستقلالية وبدون اي تأثير من طرف ثالث”.
وأضاف الإتحاد أنه “عندما تكون استقلالية الاتحاد الوطني في خطر او ان تكون معرضة للخطر، يكون من حق المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للسباحة ان يتخذ القرارات المناسبة من اجل حماية الالعاب المائية او رياضة البلد في بلد الاتحاد المعني، من خلال التعليق او الطرد من عضوية الاتحاد الدولي اذا كان القانون او الدستور او اللوائح النافذة في البلد المعني او اي سلوك من جهة حكومية او اخرى يعيق انشطة الاتحاد الوطني او التعبير عن ارادته او صنع القرار”.
وأشار إلى أن “الاتحاد الدولي للسباحة سيتخذ الاجراءات وفق المادة 12 ولائحتها الداخلية المتعلقة باستقلالية الاتحادات الوطنية الاعضاء في الاتحاد الدولي للسباحة”.
وبين أنه “نتطلع إلى جهودكم وتعاونكم لحل هذه القضية و بصورة عاجلة ونتطلع لايجاد علاقة متناغمة تستند على تفاهم واحترام متبادل بخصوص صلاحيات كل طرف والتي يجب ان تسود من اجل تحقيق المصلحة الواحدة للرياضة والرياضيين”.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق