الثلاثاء 21 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » رياضة »

اتحاد الكرة يهدد الأندية بالحرمان من المشاركة في الدوري حال عدم تطبيقها نظام التراخيص

اتحاد الكرة يهدد الأندية بالحرمان من المشاركة في الدوري حال عدم تطبيقها نظام التراخيص

 

هدد اتحاد الكرة العراقي ، اليوم الثلاثاء ، الأندية التي لم تطبق نظام التراخيص بعدم السماح لها بالمشاركة في بطولاته ، مبينا أن الاتحاد الآسيوي ألزمه بتطبيق النظام خلال المدة المحددة.

وقالت مصادر صحفية إن “رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود أكد في خطاب موجه للأندية نشر على موقع الاتحاد الرسمي أن هناك برودا وعدم جدية من قبل الأندية بتطبيق نظام التراخيص الذي جاء بتوجيه من الاتحاد الآسيوي ، لافتا الى أن الأندية تتذرع بأن المدة الزمنية غير كافية لتطبيق هذه المعايير”.

وأضافت المصادر أن “الاتحاد يوضح للأندية أنه لايملك أي صلاحيات بتمديد أو تأجيل تطبيق نظام التراخيص أو منح الأندية استثناءات خاصة أو تسهيل معايير النظام ، كاشفا أن الاتحاد الآسيوي هدد نظيره العراقي بحرمانه من المشاركة في البطولات الدولية في حال عدم تطبيق النظام”.

وتابعت المصادر أن “الاتحاد سيجد نفسه مضطرا لاستثناء أي ناد مهما كانت شعبيته وجماهيريته من المشاركة في الدوري الممتاز بدءا من موسم 2017/2018 في حال عدم تقديم طلب الحصول على التراخيص في موعد أقصاه 15 حزيران من كل عام بضمنها العام الحالي”.

وأشارت المصادر إلى أن “لتحاد الكرة دعا الاندية الرياضية الى معاملة موضوع التراخيص بجدية وإيلائه أهمية وأولوية قصوى ومستعجلة”.

يقين نت

م.ع

تعليقات