الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » رياضة »

العراق سيواجه عُمان في افتتاحيات كأس الخليج 24

العراق سيواجه عُمان في افتتاحيات كأس الخليج 24

أجريت قرعة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 24) الأربعاء في الدوحة بمشاركة خمسة منتخبات.

وستقام المسابقة بنظام الدوري من دور واحد على ملعب خليفة الدولي، وهو أحد الملاعب التي سوف تستضيف مباريات في نهائيات كأس العالم 2022.

وفي الجولة الأولى أيضا، ستلعب سلطنة عمان حاملة اللقب مع العراق، في حين طلب الاتحاد الكويتي أن يبدأ مشاركته من الجولة الثانية.

وستقام البطولة في الفترة بين 27 نوفمبر/تشرين الثاني والتاسع من ديسمبر/كانون الأول، في حين قررت السعودية والإمارات والبحرين عدم المشاركة بسبب الأزمة السياسية مع قطر.

ويشارك العراق في الجولة الأولى 27 نوفمبر/تشرين الثاني: مع سلطنة عُمان ،وفي الجولة الثالثة 3 ديسمبر/كانون الأول مع الكويت، وفي الجولة الرابعة 6 ديسمبر/كانون الأول مع قطر.

و من جانبه، قال الأمين العام للاتحاد الخليجي لكرة القدم” جاسم الرميحي” في مؤتمر صحافي عقب إجراء القرعة، إن الاتحاد الخليجي سعى جاهدا لمشاركة جميع الأعضاء في البطولة، حيث تمت مخاطبة اتحادات السعودية والبحرين والإمارات، لعقد اجتماع لتقريب وجهات النظر قبل البطولة وباستثناء السعودية لم يجب أي من الاتحادين الآخرين على خطابي الاتحاد الخليجي.
أما عن جوائز البطولة، فقد أوضح الرميحي أن قطر ستتكفل بجميع جوائز البطولة والجوائز الفردية من جائزة أفضل لاعب وهداف وحارس وغيرها من الجوائز الأخرى، مشيرا الى أن المنتخب الفائز بلقب البطولة سيفوز بجائزة تبلغ مليوني دولار، فيما ينال الوصيف مليون دولار، فضلا عن حصول كل منتخب يشارك في البطولة الخليجية على مبلغ مليون دولار.
وكشف الرميحي عن وجود جهود مضنية من اتحاد كأس الخليج العربي للحصول على اعتراف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالبطولة الخليجية كبطولة رسمية.

وكالات

المصدر:وكالات

تعليقات