السبت 07 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » رياضة »

"فيفا" يطلب من العراق نقل مباراته أمام إيران إلى الأردن

“فيفا” يطلب من العراق نقل مباراته أمام إيران إلى الأردن

أعلنت وزارة الشباب والرياضة اليوم الأربعاء تلقيها اتصال من الاتحاد الآسيوي “فيفا” يطلب فيه نقل مباراتي العراق المقررتين أمام إيران والبحرين ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، يوم غدًا في الأردن، وذلك بسبب التظاهرات العارمة التي يشهدها البلاد والمطالبة برحيل الحكومة وأحزابها السياسية.

وقال الناطق الرسمي للوزارة “موفق عبد الوهاب” في تصريح لوكالة “يقين” إنه من حق العراق أن يستضيف مباراته مع إيران والبحرين في 3 محافظات هي البصرة وكربلاء واربيل لكن المجتمع الدولي ينظر بشكل مباشر على الأوضاع في العراق وما يمر به من تظاهرات وهذا حق مشروع في كل الدول.

وأضاف أن “العراق تلقى اتصال من الاتحاد الآسيوي يطلب فيه نقل مباراتي العراق المقررتين أمام إيران والبحرين ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، يوم غدًا في الأردن”.

وأوضح أن “اتحاد الكرة والوزارة اخبرتا الاتحاد الآسيوي بنقل المباراة في ملعب أربيل لان الملعب مسموح به وهو ارض عراقية، موضحاً أنه لغاية الأن لم نتلقى جواب من الفيفا”.

وأشار إلى أن “التظاهرات موجوده في أماكن معينة بعيدة عن الملاعب، وأن أكثر شي تأثر هو الدوري العراقي”.

وكان من المقرر أن يستضيف منتخب “العراق ” على ستاد مدينة البصرة ،منتخبي إيران والبحرين ضمن منافسات المجموعة الثالثة، وذلك في 14 نوفمبر الحالي و19 منه.

ويشهد العراق منذ مطلع أكتوبر موجة احتجاجات غير مسبوقة ضد الحكومة تخللتها اشتباكات وعمليات قمع دامية من قبل قوات الأمن ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 260 شخص وإصابة المئات.

وتعرضت السلطات العراقية لانتقادات واسعة جراء استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين، حيث نشرت الأمم المتحدة تقريرا الثلاثاء، استنكرت فيه مقتل 97 شخصا على الأقل خلال الأيام العشرة الأخيرة.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات