رياضة

منتخب الشباب يتعادل مع نظيره الكويتي ضمن التصفيات الآسيوية

اكتفى منتخبا شباب العراق والكويت بالتعادل بهدف لمثله في مباراتهما التي أقيمت، اليوم الأحد، ضمن المجموعة الأولى للمرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا في أوزبكستان 2020.

واحتفظ بهذا التعادل منتخب الكويت بصدارة المجموعة مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط، فيما حصد العراق أول نقطة في مباراته الأولى.

وتقدم شباب العراق عن طريق حسين زياد بالدقيقة 29، وأدرك الأزرق الشاب التعادل عبر فهد جلوي 71.

وجاءت المباراة مثيرة على مدار شوطيها، حيث تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب، إلا أن الالتزام التكتيكي والخوف من الخسارة أفقدهما الجرأة للظهور هجوميا بكثافة عددية.

وتخلى الفريقان عن حذرهما بعد ذلك، وبدأت تتضح الملامح الهجومية، ومع الدقيقة 29 تمكن حسين زياد من منح شباب أسود الرافدين هدف السبق برأسية قوية سكنت شباك عبد الرحمن كميل في غياب الرقابة الدفاعية.

وعبثا حاول الكويت العودة بالشوط الأول الذي انتهى بتقدم العراق بهدف، بعدما تكفل القائم بإبعاد فرصة التعزيز لأسود الرافدين.

وحاول الفريقان تنشيط الصفوف عبر إجراء التبديلات بالشوط الثاني، وكاد البديل بندر المطيري عبر سلاح التسديد، بعيد المدى، أن يعادل النتيجة، إلا أن كرته مرت بسلام على مرمى العراق.

وفي الوقت الذي نوّع فيه شباب الأزرق من هجماتهم، نجح فهد مرزوق في إهداء تمريرة بالمقاس للبديل فهد جلوي الذي لم يجد صعوبة في إدراك التعادل بالدقيقة 71.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق