الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » رياضة »

المنتخب العراقي يتأهل إلى نصف نهائي كأس الخليج

المنتخب العراقي يتأهل إلى نصف نهائي كأس الخليج

تأهل المنتخب العراقي بكرة القدم اليوم الجمعة، الى الدور نصف النهائي بعد الفوز على الامارات بنتيجة 2- صفر ، في لقاء جرى على ملعب خليفة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية لفرق المجموعة الأولى، ببطولة خليجي 24 الجارية في الدوحة.

بداية الشوط الاول كان جس نبض وتحفظ من الطرفين في الدفاع، ومع مرور ثلاث دقائق كسر المنتخب العراقي قاعدة (الجس)، ليبدأ بالهجوم والضغط من جهة اليمين وصعود علاء مهاوي من الخلف وصناعة عدد من الفرص حتى الدقيقة ٦ والاعلان عن هدف السبق العراقي جاء بواسطة علاء عباس “الاباتشي”.

ومنح الهدف ثقة عالية لصفوف المنتخب العراقي وقطع الطريق على الهجوم الاماراتي وجمد فعاليات علي مبخوت صاحب (هاتريك) لقاء اليمن، واعتمد المنتخب الاماراتي على الهجمات المرتدة ونجح في الحصول من واحدة منها على ركلة حرة قريبة من الجزاء سددها اللاعب الاماراتي وانقذها على دفعتين الحارس محمد حميد.

وانقذ الحارس الاماراتي محمد الشمسي في الدقيقة ٣٠ تسديدة عراقية بعيدة المدى صوبها امجد عطوان بعد سلسلة من الطلعات الاماراتية، ومع تراجع الهجوم العراقي والعودة في الدقيقة 37 وهدف التقدم الثاني للعراق برأسية علاء عبد الزهرة، لينتهي الشوط الاول بهدفين عراقيين نظيفين.

المنتخب العراقي بدأ الشوط الثاني متفوقا لكنه سلم المبادرة والضغط وتهديد المرمى الى الجانب الاماراتي بعد ٥ دقائق من انطلاق هذا الشوط، ورغم المعالجات التي اجراها مدرب منتخب العراق الا ان الضغط الاماراتي وتهديد المرمى واجبار الخطوط العراقية الى التراجع الى الخلف مع بسالة الحارس محمد حميد في ايقاف فرص منتخب الامارات.

ونتيجة لاندفاع الامارات واعتماد العراق على الهجمات المرتدة السريعة والتي حصل على واحدة منها العراق على ركلة جزاء في الدقيقة ٨٣، فشل علي عدنان في التسجيل منها، لتنتهي المباراة عراقية 2- صفر.

وبهذا الفوز تصدر منتخب العراق فرق المجموعة الاولى بـ 6 نقاط، يليه المنتخب الاماراتي بـ 3 نقاط، وقطر ثالثا من دون نقاط واليمن رابعا، مع انتظار لقاء الاخيرين بعد هذا اللقاء.

وسبق للعراق ان فاز على قطر في لقاء افتتاح البطولة 2-1، وبذلك تأهل الى المرحلة الثانية بعيدا عن نتيجة مباراته في الجولة الثالثة امام اليمن.

المصدر:وكالات

تعليقات