الخميس 09 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » رياضة »

البحرين تتغلب على العراق في نصف نهائي خليجي 24

البحرين تتغلب على العراق في نصف نهائي خليجي 24

حقق منتخب البحرين بكرة القدم اليوم الخميس، (5.كانون الاول 2019) الفوز على العراق بركلات الترجيح بنتيجة 7-5، ليحجز البحرين مقعده الاول في النهائي، في مباراة جرت على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل لحساب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج 24، والمقامة بقطر.

بداية اللقاء والشوط الاول كانت بدنية اكثر من فنية اتسمت بالالتحامات والقوة والكرات الطويلة مع اللعب بدفاع المنطقة وضغط عراقي واضح وهدف مبكر جاء من ركلة ثابتة تم تسديدها ومتابعتها من قبل مهند علي في الدقيقة 6 وهدف السبق العراقي، لكن الهدف العراقي ورغم انه كان مبكرا لم يدخل اليأس في لاعبين البحرين، فأعلنوا عن ادراك التعادل في الدقيقة 14 بواسطة عبد الله الهزاع.

بعدها انفتحت المباراة على مصرعيها ولعب العراق في الاعتماد على الهجمات من الجناحين ، وفي واحدة منها كسر ابراهيم بايش مصيدة التسلل البحرينية وانطلق مسجلا هدف التقدم العراقي الثاني في الدقيقة 18، واستمر المتبقي من الشوط الاول متناوبا مابين هجمات عراقية وبحرينية، حتى جاء الوقت الاضافي والدقيقة الاخيرة وهدف التعادل الثاني للبحرين بواسطة محمد جاسم مرهون، وانتهاء الشوط الاول 2-2.

الشوط الثاني إتسم بتبادل الهجمات مع فتور عراقي قياسا بالشوط الاول بعد ان اغلق المنتخب البحريني كل المنافذ على الهجمات العراقية، قابله البحرين بضغط على المرمى العراقي كان للحارس جلال حسن نصيب في التصدي له، ومع مرور الوقت نظم المنتخب العراقي صفوفه وبدأ الهجوم من الاطراف وتهديد المرمى البحريني، لكن التعادل 2-2 استمر حتى نهاية الوقت الاصلي للمباراة، ليمنح اللقاء الفريقين شوطين إضافيين.

وزادت الفرص على المرميين في الشوط الاضافي الاول لكن التعادل استمر من دون ان يستطع الفريقان كسره بعد لعب 60 دقيقة شوط ثاني اصلي وآخر اضافي، ليلعب الفريقان شوطا اضافيا ثانيا، وظهر العياء واضحا على المنتخب العراقي بعد انخفاض الخط البياني للياقة البدنية له، واصر الفريقان في الذهاب الى نقطة الجزاء لكسر التعادل الذي استمر حتى نهاية الوقت الاصلي والشوطين الاضافيين 2-2، واللجوء الى ركلات الترجيح التي حسم فيها البحرين اللقاء والفوز بمجموع 7 مقابل 5 اهداف للعراق.

وبفوز البحرين على العراق سيقابل الاول الفائز من قطر والسعودية في النهائي الاحد، في لقاء الساعة الثامنة مساء اليوم ايضا لحساب الدور نفسه.

المصدر:بغداد اليوم

تعليقات