الأربعاء 19 فبراير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » رياضة »

مدرب المنتخب العراقي يعلق على تسريب قائمة لاعبي المنتخب

مدرب المنتخب العراقي يعلق على تسريب قائمة لاعبي المنتخب

علق مدرب المنتخب الوطني، سريتشكو كاتانيتش، على تسريب القائمة الأولية لاسود الرافدين لمباراة هونغ كونغ في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا وكأس العالم.

وقال كاتانيتش في بيان لاتحاد الكرة، إن “إعلان القائمة للمنتخب الوطني بهذا الشكل المبكر للإعلام ليس صحيحا لان هناك فترة تقارب الشهرين لخوض المباراة وهناك الكثير من المتغيرات إزائها تبعا للظروف المحيطة بها”.

وأكد كاتانيش، انه “وضع هذه الأسماء كقائمة أولية لأجل استحصال الفيزا بشكل مبكر وهناك متابعة لعديد من اللاعبين الآخرين للوقوف على جاهزيتهم كما هناك متابعة للاعبين الذين يقدمون مستويات مشجعة في الدوري العراقي الذي ننتظر انطلاقه قريبا لضمهم للمنتخب”.

وأضاف كاتانيش “لا نعرف لحد الآن كيف ستسير الأمور خلال الأيام القادمة بشأن تأكيد إقامة هذه المباريات في مكانها أم تتغير وفق الوضع المربك جراء انتشار فيروس كورونا في هذه المناطق وعليه لابد من وضع خطط بديلة لذلك”.

وكان كاتانيتش كشف في وقت سابق، عن قائمته الأولية المتضمنة (٣٤) لاعبا تمهيدا لمواجهتي فيتنام و هونغ كونغ في التصفيات المزدوجة لكأس العالم في قطر 2022 وكأس آسيا في الصين 2023.

وقال المدير الإداري للمنتخب الوطني “باسل كوركيس” في تصريح صحفي، “تلقيت القائمة الأولية للمنتخب الوطني من قبل المدرب كاتانيتش والتي من المزمع أن يتم تقليصها في ال٢٠ من شهر إذا إلى (٢٣) لاعبا تحضيرا لمواجهتي فيتنام الودية وهونغ كونغ ضمن التصفيات المزدوجة.

وبين أن “مواجهة فيتنام الودية لا تزال قائمة حتى الآن حيث لم يردنا أي شيء مخالف لذلك وفي حال تم تغيير ملعب مواجهتنا أمام هونغ كونغ بسبب انتشار وباء كورونا فسيصار إلى خطة تحضيرية بديلة لمواجهة فيتنام حسب رؤية المدرب”.

المصدر:وكالات

تعليقات