الأحد 05 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » رياضة »

تعليق الدوري العراقي لكرة القدم منعا لتفشي كورونا

تعليق الدوري العراقي لكرة القدم منعا لتفشي كورونا

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم الاثنين تعليق منافسات الدوري بالبلاد، اعتبارا من الأربعاء، منعا لتفشي فيروس كورونا.

وبدأت مباريات الدوري في 16 فبراير/ شباط الماضي، وكان من المفترض أن تنتهي في 3 أبريل/ نيسان المقبل.

وقال بيان المكتب الإعلامي للاتحاد: أنه “بالنظر لصدور أوامر من خلية الأزمة لبعض المحافظات فيما يتعلق بتطورات كورونا، وما ترتب عليها من قرارات بمنع إقامة الفعاليات الجماهيرية المختلفة، بينها مباريات كرة القدم، قام الاتحاد بالاتصال بوزير الشباب والرياضة كي يبلغه بتلك التطورات”.

وأضاف أن “وزير الشباب والرياضة أحمد العبيدي وجه بتأجيل الدوري الممتاز بدءا من الأربعاء المقبل”.

ولفت البيان إلى أنه “سيتم لاحقاً إصدار توجيهات أخرى بخصوص الدوري استناداً إلى قرارات خلية الأزمة”.

وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت مديرية صحة البصرة جنوبي العراق، وفاة مصاب بفيروس كورونا، ليرتفع العدد إلى 7 في عموم البلاد، من أصل 67 حالة مؤكدة، تعافى منها 4 حتى الآن، وفق إحصاء رسمي.

واتخذ العراق إجراءات واسعة لاحتواء تفشي الفيروس من بينها تعليق دوام المدارس والجامعات حتى 21 مارس/آذار الجاري، فضلا عن إغلاق الأماكن العامة من قبيل المتنزهات والمقاهي ودور السينما.

كما حظر العراق دخول الوافدين الأجانب من 11 دولة، ومنع مواطنيها من السفر إلى الصين، وإيران، واليابان، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، وسنغافورة، وإيطاليا، والكويت، والبحرين، وفرنسا، وإسبانيا، حتى إشعار آخر، باستثناء الوفود الرسمية والهيئات الدبلوماسية.

وحتى ظهر الإثنين، أصاب الفيروس أكثر من 111 آلاف حول العالم في 109 دول وأقاليم، توفي منهم أكثر من 3880، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.

المصدر:وكالات

تعليقات