الثلاثاء 07 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » رياضة »

الشباب والرياضة تضع منشآتها لمواجهة فيروس كورونا

الشباب والرياضة تضع منشآتها لمواجهة فيروس كورونا

قررت وزارة الشباب والرياضة اليوم الاثنين، وضع منشآتها الرياضية والشبابية تحت تصرف خلية الأزمة الحكومية التي تشكلت في الأمر الديواني 55 لسنة 2020 بغية التصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد، فيما أكدت الوزارة حرصها على دعم الرياضيين الإبطال والرواد.

وقال وزير الشباب والرياضة “احمد رياض”، انه تم إيقاف جميع الأنشطة والفعاليات الرياضية لحين الإعلان عن انتهاء أزمة الفيروس، وستعود تلك الفعاليات بشكل تدريجي، مبينا انه وجه بالاستفادة من الفنادق وبيوت الشباب التابعة للوزارة لكي تكون في خدمة دوائر الصحة في هذه الظروف الاستثنائية التي يعيشها العراق.

وأضاف رياض، أن الوقوف مع أبناء شعبنا بمختلف الوسائل هو قمة الوطنية والمسؤولية لعبور المحنة الكبيرة التي تتطلب من الجميع الوقاية من المرض الذي وضعته منظمة الصحة العالمية كإجراء أولي يتمثل في التزام البيوت والحجر الذاتي.

ووضعت الوزارة، المباني الفندقية بالمدينة الرياضية في البصرة تحت تصرف خلية الأزمة من اجل الحجر الصحي للمصابين بفيروس كورونا في المحافظة تنفيذا لتوجيهات وزير الشباب والرياضة وذلك في إطار السعي للوقاية من انتشار فايروس كورونا المستجد.

وأشار إلى إمكانية استخدام البنايات الثمانية الفندقية الخاصة بالمدينة الرياضية كمحاجر صحية للمصابين بفايروس كورونا، دعما للقطاع الصحي.

من جهته أكد “طارق قاسم” عضو اللجنة المشتركة لتسليم فنادق المدينة الرياضية في البصرة إلى دائرة صحة البصرة، إن توجيهات وزير الشباب والرياضة تقضي بتسخير جميع المنشات الرياضية التابعة للوزارة إلى خلية الأزمة لمكافحة فايروس كورونا بمختلف المحافظات”.

وأوضح قاسم، أنه تم الاتفاق بين وزارة الشباب والرياضة وحكومة البصرة المحلية مُمثلة بمحافظها اسعد العيداني على إعارة فنادق المدينة الرياضية إلى خلية الأزمة الصحية في المحافظة لجعلها مركزا لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد.

ويتضمن الاتفاق بين وزارة الشباب والرياضة وخلية الأزمة والدوائر المعنية بالمشهد الصحي في البصرة، على إعارة فنادق المدينة الرياضية لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المُستجد، على إن يتم إعادتها إلى الوزارة بعد انتفاء الحاجة إليها.

المصدر:وكالات

تعليقات