رياضة

قائد المنتخب الأردني يدخل قائمة العشرة الكبار بالعالم

نجح الاتحاد الأردني لكرة القدم اليوم الثلاثاء، في تقديم الوثائق والدلائل التي تؤكد أحقية قائد المنتخب الأردني “عامر شفيع”، في دخول قائمة أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات الدولية على مستوى العالم، عبر تاريخ اللعبة، واستقراره في المركز التاسع عالمياً.

وعلى امتداد الأشهر الأخيرة، بدأ الاتحاد في مراسلة الاتحاد الدولي “فيفا”، للتأكيد على أحقية شفيع في دخول القائمة، بعد أن مثل النشامى في (175) مباراة، في الوقت الذي كان يعتمد فيه “فيفا” (154) لقاء دولي فقط لقائد النشامى.

وبعد تقديم كافة الوثائق المطلوبة، على امتداد تاريخ شفيع مع النشامى والذي بدأ بمواجهة كينيا ودياً في 17 آب (أغسطس) 2002، متضمناً جميع اللقاءات الودية والرسمية، أكد “فيفا” رسمياً للاتحاد الأردني، اعتماده (168) مباراة لقائد النشامى، واستقراره بالتالي في المركز التاسع، في قائمة أكثر اللاعبين خوضاً للمواجهات الدولية.

ويستقر المصري المعتزل احمد حسن على رأس القائمة حالياً برصيد (184) مباراة، وبفارق (16) لقاء فقط عن شفيع الذي ما يزال يمثل النشامى ونادي الفيحاء السعودي.

كما يحتل الإسباني سيرجيو راموس المركز الثامن حالياً بـ170 لقاء أمام شفيع، كما يبرز الحارس المخضرم الإيطالي جوليوجي بوفون سادساً بـ176 مباراة.

يذكر أن الاتحاد الأردني يواصل مراسلاته مع “فيفا”، لإضافة المباريات السبع على رصيد شفيع، ووصوله للرقم (175) لقاء، بانتظار قرار الاتحاد الدولي بتأكيد اعتمادها أو إلغائها بشكل نهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق