رياضة

الاتحاد الآسيوي يستذكر تتويج العراق ببطولة الأمم الآسيوية 2007

يواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نشر سلسلة تقارير المحطات التاريخية، حيث قام بتسليط الضوء على فوز منتخب العراق بلقب كأس آسيا عام 2007، عندما تغلب في المباراة النهائية على السعودية 1-0 قبل 13 عاما، وبالتحديد يوم 29 تموز 2007.

وتعتبر بطولة كأس آسيا من ضمن أهم بطولات المنتخبات الوطنية في العالم، وقد شهدت هذه البطولة لحظات لا تنسى، ربما يكون من أهمها نجاح العراق في التتويج باللقب عام 2007.

وتحظى نهائيات كأس آسيا 2007 بأهمية كبيرة في تاريخ البطولة، وذلك كونها أقيمت للمرة الأولى في أربع دول مختلفة هي إندونيسيا وماليزيا وتايلاند وفيتنام، كما شهدت البطولة مشاركة أستراليا للمرة الأولى في تاريخها.

واستهل المنتخب العراقي مشوار المنافسة بالتعادل مع تايلاند المضيفة 1-1، ثم حقق الفوز بنتيجة 3-1 على أستراليا التي كانت تضم في صفوفها عدد من النجوم العالميين من أمثال هاري كيويل ومارك فيدوكا وتيم كاهيل، وتعادل في المباراة الثالثة ضمن دور المجموعات مع عمان 0-0.

بعد ذلك في الأدوار الإقصائية نجح العراق في الفوز على فيتنام 2-0 بالدور ربع النهائي، وفاز في قبل النهائي على كوريا الجنوبية بفارق ركلات الترجيح بعد التعادل 0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي.

في المقابل تصدر المنتخب السعودية في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة بعدما تعادل مع كوريا الجنوبية 1-1 وفاز على إندونيسيا 2-1 وعلى البحرين 4-0، وفاز الفريق في ربع النهائي على أوزبكستان 2-1، ثم تغلب في الدور قبل النهائي على اليابان 3-2.

وفي المباراة النهائية، نجح منتخب العراق في تحقيق الفوز بنتيجة 1-0، وذلك بفضل الهدف التاريخي للمهاجم يونس محمود.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق