الإثنين 22 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » رياضة »

الرياضة في العراق تتعرض لعقوبات دولية...والسبب؟

الرياضة في العراق تتعرض لعقوبات دولية…والسبب؟

كشف رئيس اللجنة الاولمبية العراقية “رعد حمودي ” , مساء اليوم الأحد,  عن احتمالية تعرض الرياضة في العراق لعقوبات دولية في حال أقر مجلس النواب قانون الاولمبية الجديد ، والذي يراد التصويت عليه دون الرجوع لمستشارين في الشأن الرياضي ، بحسب قوله

وقال حمودي في تصريح صحفي  إن “أي قانون يراد التصويت عليه, لابد ان تتم استشارة الجهة او المؤسسة المعنية”, مبيناً أن “القانون الذي عرض على مجلس النواب مؤخراً لم تتم استشارة اللجنة الاولمبية”.

وأضاف حمودي في تصريحه , أنه “تم توجيه رسالة إلى رئيس مجلس النواب ورئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية بيّنا من خلالها مغبة تمرير القانون الذي يحتوي على مواد تتعارض والميثاق الاولمبي”.

وأوضح حمودي, أنه “في حال إقرار القانون ستتعرض الرياضة العراقية إلى عقوبات بلا شك وكلجنة اولمبية عراقية سيتم إشعار الاولمبية الدولية بجميع المستجدات بالخصوص المذكور”.

يشار الى ان فريق الشرطة العراقي بكرة الطائرة لم يحقق فوزا في مستهل مشواره في بطولة الأندية العربية التي تحتضنها تونس خلال الفترة من 14 ولغاية 26 من شهر شباط الجاري ، حيث خسر امام فريق الاهلي بنغازي بثلاثة اشواط ، في اللقاء الاخير الذي جمع بينهما .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات