رياضة

المنتخب السوري يبوح بأسباب اختيار العراق أرضًا له

كشف “فادي الدباس” رئيس وفد بعثة المنتخب السوري المشارك ببطولة الصداقة الدولية التي يستضيفها ملعب البصرة الدولي، سبب إختيار ملاعب العراق كأرض لمبارياته الدولية المقبلة دون غيرها بباقي الدول.

وقال “فادي الدباس” في تصريح له إن “الشعب العراقي توأم للشعب السوري وضيافته مشهودة للجميع وقربنا للاراضي العراقي جغرافياً سيوفر لنا قصر المسافة وتجاوز الإرهاق البدني للاعبين خلال رحلات السفر”.

وأضاف  الدباس أنه “نشكر الكرم العراقي في ضيافة بطولة الصداقة ونأمل أن يكون ملعب البصرة أرضا لمباريات المنتخب السوري، ونسعى لمخاطبة الاتحادين العراقي والآسيوي بذلك”.

وأوضح الدباس أن “البنى التحتية للملاعب العراقية تظاهي ملاعب عالمية وهي جيدة جداً، وانبهرنا بها وسننقل التجربة العراقية الى سوريا” لافتا إلى أن “الملاعب السورية قائمة ولكن الأرضية سيئة بسبب الحصار والظروف في البلد وهناك عمل لتأهيل خمسة ملاعب”.

وتابع الدباس أن “الأداء السوري في بطولة الصداقة مقبول نوعا ما ونأمل أن يكون أعلى أمام العراق ويلبي طموح شعبنا” مؤكداً أن “المرحلة الحالية قد تتطلب مدرباً اجنبياً للمنتخب السوري رغم أن مدربينا المحليين لا قصور فيهم”.

 

 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق