سرقة العراق

الإيرادات المتحققة في المنافذ الحدودية خلال أيار وحزيران

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الأحد، تحقيق إيرادات مالية في المنافذ الاتحادية بأكثر من (150) مليار دينار عراقي عن قيمة الإيرادات المستوفاة من الدوائر (الجمركية والضريبية) لشهري أيار وحزيران لعام 2020.

وبينت الهيأة في بيان صحفي وتابعته وكالة “يقين”، أن “شهر أيار الماضي كانت الإيرادات المالية المستحصلة من الحركة التجارية (69,661,724,000) مليار دينار، أما في شهر حزيران فكانت الإيرادات (80,830,981,545) مليار دينار عراقي”.

ولفتت إلى أن “هنالك ارتفاعا في الخط البياني لإيرادات شهر حزيران عن شهر أيار بأكثر من (11) مليار دينار عراقي”، موضحة أن “هذا الفارق المتحقق جاء بالرغم من إغلاق المنافذ البرية أمام الحركة التجارية والمسافرين مع الجارتين إيران والكويت منذ منتصف آذار الماضي بسبب جائحة كورونا وكذلك صدور قرار تصفير الرسوم الجمركية للمواد الغذائية والصحية والزراعية”.

وتابعت: “تسعى هيأة المنافذ الحدودية وبالتعاون المشترك مع الهيئة العامة للجمارك والدوائر العاملة في المنافذ الحدودية إلى تعظيم إيرادات الدولة ودعم الموازنة الاتحادية في ظل الظروف المالية الاستثنائية واتباعها خطط واستراتيجية علمية ومدروسة لتشديد إجراءاتها الصارمة في الرقابة والتدقيق والتحري الأمني على الإجراءات المتخذة لإنجاز المعاملات الجمركية وفق السياقات والضوابط القانونية والإدارية الصحيحة والمعتمدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق