الإثنين 19 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » تقارير »

#سجون_حزب_الله_السرية.. مغرّدون: جرائم وانتهاكات ضد الإنسانية

#سجون_حزب_الله_السرية.. مغرّدون: جرائم وانتهاكات ضد الإنسانية

#سجون_حزب_الله_السرية.. حملة أطلقها ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، ليسلطوا من خلالها الأضواء على السجون السرية التابعة لميليشيا حزب الله اللبناني، وما يحدث فيها من جرائم وانتهاكات بحق المعتقلين، مؤكدين أنها جرائم ضد الإنسانية، وأن هذا دليل على السياسة الميليشياوية التي ينتهجها هذا الحزب.

نرصد لكم في هذا التقرير جانبًا من هذه التغريدات:

كتب حبتور دبي معلقًا على حسابه بتويتر: “تاريخ من الاغتيالات في لبنان “.. وأرفق مع التغريدة صورة تظهر عدد من الاغتيالات التي نفذت واتهم حزب الله بأنه يقف ورائها.

في حين غرّدت تهاني محمد: “ ملشيا حزب الله وسجونها السرية وتعذيب في ضاحية بيروت”.

وكتبت دلال المانع: “ دويلة حزب الله تضع سجون سرية يجري فيها كل أنواع الانتهاكات والتعذيب هل تجرؤ الدولة اللبنانية على اقتحام تلك السجون وإيقاف المليشيا عند حدها”.

وكتب ناشط آخر: ” حزب الله ذراع من أذرع إيران وهذا الحزب يريد إنشاء دولة في دولة فوضع السجون والمعتقلات لتعذيب كل من يعارض هذه الفكره “.

أما حمد المنصور فغرّد: “ فضح نجل أحد مؤسسي حزب الله وأبرز قيادييه العسكريين علي مظلوم ميليشيا حزب الله بإدارة عمليات تعذيب واختطاف ممنهجة في بيروت وتشييد عدد كبير من المعتقلات السرية بعيداً عن أعين السلطات اللبنانية مؤكداً أنه اعتقل في أحد سجون حزب الله لمدى 9 أشهر”.

وعلق فهد سامي: “ هل أصبحت لبنان دولة داخل دولة تحكمها مليشيا ممولة من الخارج وتنادي بتطبيق ولاية الفقيه التي تتعارض مع الحكم اللبناني.. تزداد كل يوم تجاوزات مليشيا حزب الله ضد الشعب اللبناني ودول المنطقة ولا وجود لدولة اسمها لبنان”.

أما أحمد فكتب: “ ذكرت تقارير صحفية عن معلومات تكشف عن إدارة ميليشيا “حزب الله” لسجون سرية في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت حيث يخضع المقبوض عليهم لأبشع أنواع التعذيب والإذلال”.

وعلق ناشط آخر بالقول: “ وحسب التقارير والمعلومات المسربة: سجناء حزب الله يوضعون في زنزانة انفرادية مساحتها لا تتجاوز المترين، ويمنعون من رؤية الشمس نهائياً طوال مدة احتجازهم التي تمتد لشهور طويلة تحت الضرب والإذلال”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات