الإثنين 19 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » غير مصنف »

"تيار ثالث" متهم بأحداث البصرة.. هكذا تتهرب الحكومة من مسئوليتها

“تيار ثالث” متهم بأحداث البصرة.. هكذا تتهرب الحكومة من مسئوليتها

أعلنت مديرية شرطة محافظة البصرة، عن ضلوع جماعة تطلق على نفسها “التيار الثالث” في أعمال الحرق والتخريب التي رافقت التظاهرات الأخيرة في المحافظة، مؤكدة أن مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب ألقت القبض على رئيس الجماعة وبعض عناصرها.

وقال مدير عام مديرية الشرطة في المحافظة الفريق رشيد فليح نجم في مؤتمر صحافي، “إن القوات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على المتورطين بأعمال الحرق والتخريب التي رافقت تظاهرات البصرة، بعد ملاحقتهم في محافظات البصرة وذي قار وواسط”، مشيراً إلى “أن مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب ألقت القبض على رئيس الجماعة وبعض عناصرها”.

وأوضح، “أن عدد المعتقلين الذين تم القبض عليهم هم سبعة، وأن الجهود الأمنية مستمرة لإلقاء القبض على آخرين من نفس التنظيم”.

من جانبه، قال مدير مكتب مفوضية حقوق الإنسان في البصرة “مهدي التميمي”، “إن المفوضية تتابع منذ البداية مجريات /التحقيق مع الموقوفين، وكانت لنا أكثر من زيارة لهم بالتعاون مع مديرية الشرطة ومديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب، وتم إطلاق سراح العديد من الموقوفين غير المتورطين”.

وأشار، إلى “أن المفوضية تنظر إلى المتهمين على أنهم أبرياء لحين إدانتهم من قبل القضاء، مع تأكيده على أن التظاهر السلمي هو حق مشروع”.

وشهدت محافظة البصرة الأشهر الماضية تظاهرات واعتصامات سلمية للمطالبة بتحسين الخدمات ومكافحة الفساد وتوفير فرص العمل، التي تخللتها احتجاجات عنيفة رافقها إحراق مباني المؤسسات الحكومية ومقار ومكاتب الأحزاب والحركات السياسية والقنصلية الإيرانية، بالإضافة إلى مقتل وجرح العشرات من المشاركين في الاحتجاجات.

المصدر:وكالات

تعليقات