عربية ودوليةغير مصنف

مظاهرة في غزة تنديداً على قتل الكيان الصهيوني لفلسطينيين

شارك العشرات من الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الخميس، في وقفة احتجاجية، تنديداً بمقتل ثلاثة فلسطينيين برصاص الكيان الصهيوني بالضفة الغربية.

وقالت مصادر صحفية في تصريح لها “رفع المشاركون في الوقفة، التي نظّمتها “القوى الوطنية والإسلامية”، في حديقة النصب التذكاري للجندي المجهول، بمدينة غزة، إعلام فلسطين ولافتات تدين قتل الفلسطينيين”.

وأضافت “قال طلال أبو ظريفة، القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الفصائل تستنكر الجريمة البشعة والاعدام بدم بارد لثلاثة مناضلين من أبناء الشعب الفلسطيني بالضفة الغربية”.

وأوضحت “أكد أبو ظريفة على أن “الحق في مقاومة الاحتلال هو حق مكفول وفق القوانين والاعراف الدولية ، وأن ما حدث ينقل “رسالة للعالم على أن ما تمارسه إسرائيل هو الوجه البشع للإرهاب ، وهناك تصميم وإصرار على المضي قدما بكل أشكال المقاومة لمواجهة الاحتلال”.

وتابعت “طالب أبو ظريفة القيادة الفلسطينية بالرد على تلك الجريمة من خلال “وقف التنسيق الأمني (مع إسرائيل)، وسحب الاعتراف بإسرائيل، ومحاسبتها على جرائمها في محكمة الجنايات الدولية”.

وبينت “بدوره، قال داود شهاب، المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي، أن ملاحقة واغتيال المقاومين لن يكسر من إرادة المقاومة الفلسطينية، وطالما بقي الإحتلال ستبقى المقاومة”.

ومنذ مساء أمس، قتل الكيان الصهيوني (في حوادث منفصلة) الفلسطينيين الثلاثة، صالح البرغوثي، وأشرف نعالوة، ومجد مطير، بدعوى تنفيذهم لعمليات طعن وإطلاق نار ضد جنود ومستوطنين.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق